Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية تقتحم 3 أحياء بالموصل | رؤيا الإخباري

القوات العراقية تقتحم 3 أحياء بالموصل

عربي دولي
نشر: 2017-05-15 10:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اقتحمت قوات مكافحة الإرهاب في العراق، حيي العريبي والرفاعي، حيث تدور معارك عنيفة هناك، كما اقتحمت قوات الرد السريع والفرقة التاسعة عشرة من الجيش حي الاقتصادين، كما اقتحمت الأجزاء الجنوبية والشمالية من حي 17 تموز، وهو آخر أخطر معاقل عصابة داعش الإراهبية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية "فجرنا 40 سيارة مفخخة، وقتلنا 173 عنصرا من داعش من بينهم قيادي مهم بداعش".

المصادر أفادت بأن 60 عنصرا بارزا في العصابة فروا مع عائلاتهم من الحي، وسط حالة من التخبط.

كما أجلت القوات العراقية أكثر من أربعة آلاف مدني عن الحي بعد ساعات من اقتحامه، رغم صعوبة العملية بسبب شدة المعارك مع عناصر العصابة في الحي.


إقرأ أيضاً: الموصل.. القوات العراقية تستعيد 10 قرى من داعش الارهابي


وبعد 210 أيام من معركة الموصل، تقلصت مناطق سيطرة داعش إلى بضعة أحياء، حيث أعلنت مصادر رسمية عراقية سيطرتها على أكثر من تسعين في المئة من مساحة مدينة الموصل، منها الساحل الأيسر بالكامل، وأكثر من ثمانين حي في الساحل الأيمن، أما باقي الأحياء التي يسيطر عليها داعش أصبحت الآن كلها تحت النيران العراقية.

وفي الأنبار، أعلنت القوات الأمنية العراقية، الاثنين، في مدينة حديثة غرب العراق مقتل 3 انتحاريين من داعش كانوا يرتدون أحزمة ناسفة تسللوا إلى طرف المدينة فجرا.

وأكد مصدر أمني في عمليات الجزيرة والبادية أن القوات الأمنية تسيطر على الموقف هناك، فيما تم تسجيل 5 إصابات في صفوف المدنيين جراء الاشتباكات مع عناصر داعش قبل مقتلهم.

أخبار ذات صلة

newsletter