الملكة تستمع لشرح عن تحضيرات إطلاق أسبوع عمان للتصميم لدورته الثانية

محليات
نشر: 2017-05-14 18:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحثت جلالة الملكة رانيا العبدالله الأفكار وخطط العمل لتحضيرات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية هذا العام وذلك خلال لقاء جلالتها الأحد مع فريق عمل الأسبوع الذي سيقام معرضه الرئيسي في مساحة الهنجر/ جاليري رأس العين في وسط البلد، وسيتم إطلاق فعالياته في الفترة الواقعة بين 6 إلى 14 تشرين القادم.

وتقوم فكرة الأسبوع لهذا العام 2017 على "الحركة" من أجل التعاون والتبادل ونقل الأفكار والقصص.

ويأتي تنظيم الأسبوع بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله، ويقام للسنة الثانية حيث كانت جلالتها أطلقت فعاليات الأسبوع في أيلول العام الماضي.

وفي اللقاء الذي حضرته كل من مديرتي الأسبوع عبير صيقلي ورنا بيروتي تم استعراض مجموعة البرامج الجديدة التي سينفذها الأسبوع هذا العام ومنها التركيز على الطلبة، حيث سيتم إقامة أول معرض للطلبة يقدم إبداعات الشباب ويشجع المؤسسات على المشاركة والتعاون لدعم الطاقات والامكانات الشبابية، كما سيتم ربط المدارس والجامعات مع ممارسي التصميم من خلال برنامج الإرشاد والتدريب.

كما يشتمل برنامج الاسبوع جولات في المدينة لتعميق روابط المجتمع واطلاعه على إبداعات التصميم في الأردن، ولتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التصميم وكيفية ادخاله لتطوير المنتجات أو المبادرات المجتمعية التي الفرص الاقتصادية لأهالي المناطق الريفية والحضرية وتعمق من المشاركة الاجتماعية.


إقرأ أيضاً: الملكة تلتقي فريق روبوستارز الفائز بأربع جوائز في المسابقة العالمية للروبوتات



كما يتضمن الأسبوع عدداً من البرامج، منها إقامة ورشات عمل وجلسات نقاشية بين الجمهور والمصممين المشاركين، بالاضافة الى فعاليات خاصة بالأطفال كورشات العمل الخاصة بالحرف اليدوية والتصنيع، وبرنامج الثقافة والغذاء وما يرافقه من فقرات موسيقية وعروض فنية والبرنامج الدولي الذي يوفر الفرصة للمصممين إمكانية عرض أعمالهم في الأنشطة العالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter