دعوة بالسماح للمواطنين إيقاف مركباتهم في الأسواق دون مخالفتهم

محليات
نشر: 2017-05-14 13:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

طالب الاتحاد العام لنقابات أصحاب العمل(تحت التأسيس) أمانة عمان الكبرى، بإيجاد حلول جذرية لقضية مخالفات السير ومنع الوقوف بالعديد من الشوارع التجارية الرئيسة بالعاصمة.

وقال رئيس الاتحاد خليل الحاج توفيق في بيان صحافي الأحد، ان القطاع التجاري يواجه ظروفا استثنائية بفعل حالة الركود وزيادة مخالفات السير ومنع الوقوف بمعظم شوارع العاصمة، وبخاصة وسط البلد وجبل الحسين والصويفية والوحدات والهاشمي وماركا.

واكد ان معدل المخالفات ارتفع خلال الأشهر الأخيرة في ظل عدم توفير مواقف كافية، ما اسهم بزيادة معاناة التجار وحرمانهم من توافد المواطنين للشراء من محلاتهم تجنبا للمخالفات.


إقرأ أيضاً: دوريات باللباس المدني لضبط المخالفات وإدارة السير: ليست جباية


وطالب بتشكيل لجنة مشتركة من خبراء في الأمانة وإدارة السير والقطاع الخاص لإعادة النظر في اماكن الشواخص المرورية التي تمنع الوقوف والتوقف.

وشدد على ضرورة اعادة النظر في اوقات السماح بالوقوف ببعض المناطق خاصة في وسط البلد، بالاضافة للخارطة المرورية واتجاه السير في بعض الشوارع بالعاصمة مثل شارع بسمان وشارع قريش وغيرها.

وطالب الحاج توفيق بالتوقف عن اغلاق بعض الشوارع التجارية امام حركة المركبات قبل حلول الشهر الفضيل وعيد الفطر واوقات الذروة التي ينتظرها التجار للتعويض عن ضعف الحركة التجارية في باقي ايام السنة.

واشار الى ان الاتحاد لا يتحدث عن التوقف عن تحرير المخالفات الحرجة او الوقوف المزدوج او يطلب السماح بوقوف اصحاب المحلات لساعات طويلة امام محالهم، داعيا السماح للمواطنين بايقاف مركباتهم لاوقات محددة وكافية للقيام بعمليات التسوق.

أخبار ذات صلة