الموصل.. القوات العراقية تستعيد ١٠ قرى من داعش الارهابي

عربي دولي
نشر: 2017-05-14 10:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلن قائد العمليات العسكرية في الموصل، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أن القوات العراقية تمكنت من استعادة حي جديد في الجانب الغربي للموصل.

وقال يار الله في بيان بثه التلفزيون العراقي، السبت، إن قوات الشرطة الاتحادية وقوات الجيش "تمكنت من استعادة حي الهرمات الثالث في الجانب الغربي للموصل، وإحكام سيطرتها على منطقة الهرمات بالكامل.


إقرأ أيضاً: القوات العراقية تحرر أحياء جديدة بالموصل


إلى ذلك، انتزعت القوات العراقية، السبت، ١٠ قرى من عصابة داعش الإرهابية، في طريق تقدمها نحو بلدة القيروان على الحدود مع سوريا غرب مدينة الموصل شمالي البلاد، بحسب ضابط في الجيش.

وقال الملازم جبار عبد الحليم لوكالة الأناضول، إن القرى التي انتزعتها القوات العراقية من داعش هي: تل عزو، محمد زيد، هزيل، تل بنات، تل حائط، خنيسي، أم حجارة، مغير العبد، الزميلة، وعماش، وجميعها بناحية القيروان.

وذكر أنه لم يتضح على الفور حجم الخسائر بين صفوف الطرفين، منوها بأن نحو ألف ومئة عائلة نزحت من تلك القرى جراء المعارك.

إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية، السبت، استهداف اجتماع وصفته بأنه "مهم" لقيادات تنظيم داعش في قضاء القائم غربي محافظة #الأنبار، مبينة أن الاجتماع كان تخطيطاً لتنفيذ هجمات متعددة خلال شهر رمضان المقبل.

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن عائلة بأكملها قتلت إثر سقوط قذيقة هاون أطلقها تنظيم داعش على منزلهم شمالي المحافظة.

أخبار ذات صلة