فيصل الفايز: الأردن بدأ سياسات جديدة

محليات
نشر: 2017-05-09 17:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، انه لا يمكن عزل الأردن عن الأوضاع الإقليمية الراهنة، وعن مجمل التداعيات والأوضاع القائمة في المنطقة لأنه الأكثر تأثراً بما يحدث في العراق وسوريا، مبينا أن الأردن بلد آمن وسط محيط ملتهب.

وأضاف خلال محاضرة في جامعة آل البيت بعنوان "الأردن والقضايا الإقليمية الراهنة"، ان الأردن بدأ سياسات جديدة تنطلق من ثوابته ومصالحه الوطنية وبما يعزز أمنه

واستقراره ويحافظ على نسيجه الاجتماعي والقيام بدوره المحوري كدولة تسعى للسلام وإنهاء دوامة العنف والصراع في المنطقة والعالم.


إقرأ أيضاً: الفايز ينقل رسالة شفوية من الملك لرئيسة الاتحاد السويسري


ودعا إلى ضرورة وجود استراتيجية سياسية واقتصادية ثابتة للتعاون المشترك بين الدول العربية، وتوفير فرص عمل للشباب وهو التحدي الأبرز الذي يواجه الأردن، ومواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية باعتباره المالك لأطول حدود مع العراق وسوريا.

وبين ان مواجهة آفة التطرف والإرهاب هي مسؤولية المجتمع الدولي ككل، وتتطلب وضع استراتيجية ثابتة وخطاب إعلامي وديني مستنير، مع وجوب المحاربة بالفكر والعقل والمنطق والحجة.

وأكد الفايز أن الأردن اليوم أكثر صلابة واقوى امنياً وسياسياً بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وشجاعته ووعي المواطنين الأردنيين.

أخبار ذات صلة