552 ساعة دون طعام اضراب 'الكرامة' لليوم الـ 23

فلسطين
نشر: 2017-05-09 09:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

يوم جديد يقضيه الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ضمن معركة "الحركة والكرامة" المتواصلة منذ 23 يوما على التوالي.

ومع تواصل الاضراب صعدت إدارة سجون الاحتلال، من إجراءاتها التنكيلية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وفي زيارة تمكن من إجرائها محامي هيئة الأسرى، للأسيرين نائل البرغوثي ومحمد القيق، أفادا بأن إدارة السجن أخضعت الأسرى الذين انضموا لرفاقهم المضربين، إلى محاكمات جماعية، وفرضت عليهم غرامات مالية، علاوة على مجموعة من العقوبات، منها الحرمان من الزيارة و"الكنتينا".

خارج السجون، تستمر الفعاليات المساندة للإضراب، وسط دعوات من اللجنة الوطنية، بضرورة، للتصعيد في الشارع الفلسطيني وعلى كافة الجبهات، وتكثيف المشاركة الشعبية التي تليق بمعركة الحرية والكرامة.


إقرأ أيضاً: مصلحة السجون تصعد من عمليات التنكيل بالأسرى


ويطالب الاسرى بعدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

أخبار ذات صلة

newsletter