معتمرون أردنيون عالقون في مكة المكرمة يناشدون وزارة الأوقاف بالتدخل

الأردن
نشر: 2017-05-06 21:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: زياد نصيرات
معتمرون أردنيون عالقون في مكة المكرمة يناشدون وزارة الأوقاف بالتدخل
معتمرون أردنيون عالقون في مكة المكرمة يناشدون وزارة الأوقاف بالتدخل

 قال عدد من المعتمرين الاردنيين ل رؤيا إن السبل تقطعت بهم في مكة المكرمة بعد أدائهم مناسك العمرة وبعد رفضهم الركوب في حافلة خصصت لنقلهم بسبب عدم توفر مقاعد وأماكن لأمتعتهم كافية ما أدى الى بقائهم حتى كتابة هذه السطور في مكة.

وانتقد المعتمرون وهم حوالي 20 معتمراً عدم وجود أي جهة تبدي اهتماما بهم من توفير وسيلة نقل تعيدهم الى أرض الوطن حيث ان عدد منهم سيفقد وظائفهم في حال استمر الوضع على ما هو عليه، فموعد عودتهم الى الاردن كان مساء الجمعة الماضي ولكن حتى اللحظة لم يغادروا الفندق الذي ينزلون فيه بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وبينوا ان الشركة الناقل لهم تركتهم في مكة المكرمة ورغم النداء المتكرر للشركة إلا انه لا احد يستمع لهم والمسؤولون عن الشركة يستمرون بالوعود منذ يومين.

وناشد المعتمرون وزارة الأوقاف بالتدخل من اجل ايجاد حل لمشكلتهم خاصة وان شركة الحج والعمرة قامت بابلاغهم اكثر من مرة انها ستوفر لهم حافلة لإعادتهم إلى أرض الوطن ولكن لم تف الشركة بوعودها حتى مساء السبت.

من جانبة قال ممثل شركة الحج والعمرة في اربد مروان الخصاونة إن المعتمرين رفضوا الصعود إلى الحافلة التي كان من المقرر ان تقلهم يوم الجمعة الماضي بحجة عدم توفر مساحة ومقاعد كافية لهم، حيث طلبوا من الشركة توفير حافلة بديلة لهم، مشيرا إلى أن الشركة قامت بتمديد الحجز لهم بالفندق لحين  عودتهم  وعلى نفقتها الخاصة .

واضاف الخصاونة أن الشركة ستوفر لهم حافلة خلال الساعات القادمة من أجل إعادتهم إلى الأردن.


إقرأ أيضاً: الأوقاف تستجيب لمناشدة معتمرين أردنيين عالقين بمكة المكرمة


 

أخبار ذات صلة

newsletter