مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

تراجع حجم إعفاءات الشقق ١١% خلال الثلث الأول من العام

تراجع حجم إعفاءات الشقق ١١% خلال الثلث الأول من العام

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

تراجعت قيمةُ اعفاءاتِ الشققِ خلالَ الثلثِ الاول من العام الحالي بنسبةِ ١١% مقارنةً بذاتِ الفترةِ من العام الماضي .

وقالت دائرةُ الاراضي والمساحة في احدثِ تقريرٍ لها إن قيمةَ الاعفاءاتِ التي مُنحت للشققِ بلغت منذُ بدايةِ العام وحتى نهايةِ شهر نيسان نحوَ سبعهٍ وعشرينَ مليونَ دينارٍ مقابلَ ثلاثينَ مليونَ دينارٍ في ذاتِ الفترة من العامِ الماضي.

فيما اظهرت البياناتُ انخفاضَ حجمِ التداول العقاري ٥% في الثلثِ الاول من هذا العام ليبلغَ ملياري دينارٍ مقابلَ مليرين ومئهٍ وستهٍ وثلاثينَ مليونَ دينار في ذات الفترة من العامِ الماضي.

اما حركةُ بيع العقار فقد انخفضت بنسبةِ ٢% خلالَ الثلث الاولِ من العام الحالي، حيث بلغ عددُ معاملاتِ البيعِ اثنين واربعينَ الفاً وثماني مئهِ معاملةٍ مقابلَ ثلاثهٍ واربعينَ الفاً وخمسِ مئهِ معاملة في ذاتِ الفترة من العام الماضي.


إقرأ أيضاً: تراجع حجم التداول العقاري ٥% في أول شهرين من العام الحالي


في حين انخفضت بيوعاتُ الشققِ في الثلثِ الاول بنسبةِ ٥%، حيث تم انجازُ احدَ عشرَ الفاً وثلاثِ مئهِ معاملةِ بيعٍ مقابلَ احدَ عشرَ الفاً وثماني مئهِ معاملةٍ لذاتِ الفترة من العام الماضي .

اما بيوعاتُ الاراضي فقد سجلت انخفاضا بنسبةِ ١% منذ بداية العام وحتى شهرِ نيسان حيث تم انجازُ واحدٍ وثلاثينَ الفاً وخمس ِمئهِ معاملةِ بيعٍ مقارنةً مع واحدٍ وثلاثين َالفاً وسبعِ مئهِ معاملةٍ في ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.