Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الصحة تنفي حجز جثة الطفلة 'جوري' في البشير | رؤيا الإخباري

وزارة الصحة تنفي حجز جثة الطفلة 'جوري' في البشير

الأردن
نشر: 2017-05-04 17:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية لمستشفى البشير
ارشيفية لمستشفى البشير

اكدت وزارة الصحة ان مستشفى البشير لم يحجز على جثة الطفلة جوري فاروق عبدالله مصرية الجنسية وان والدها الذي تواصل معه مدير الطب الشرعي للحضور لاستلامها لم يحضر حتى اللحظة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان امين عام الوزارة الدكتور احمد قطيطات تواصل مع ادارة مستشفى البشير للوقوف على التفاصيل الحقيقية المتعلقة بالطفلة جوري .

واضاف في بيان اصدرته الوزارة اليوم الخميس ان الامين العام اوعز الى ادارة البشير بإيلاء هذا الموضوع جل الاهتمام والمتابعة واستكمال اية اجراءات لتسليم الجثة لذويها .

واشار الازرعي الى ان مدير المستشفى الدكتور عمار الشرفا اكد بشكل قاطع ان جثة الطفلة لم تحتجز وان ما تم الاشارة اليه في بعض وسائل الاعلام الى انها حجزت لأسباب مالية عار عن الصحة تماما .

وبين الازرعي ان ادارة المستشفى كانت قد ابلغت ذوي المتوفاة بمراجعة المستشفى لاستكمال اجراءات تسليمها لهم لافتا الى انه عندما حضر احد الاشخاص وهو مصري الجنسية بصفته والد الطفلة طلب اليه ان يقدم اي وثيقة تؤكد ذلك الا انه لم يفعل وبالتالي لم يكن بالامكان تسليمه الچثه .

يأتي ذلك عقب تقارير تحدثت عن رفض المستشفى تسليم جثمان الطفلة إلى ذويها بسبب تراكم الفواتير المالية التي وصلت إلى 10 آلاف دينار والتي لم تتمكن العائلة على دفها.

وكانت منظمات حقوق الانسان في الاردن تلقت شكاوى من ذوي الطفلة قالوا فيها إن مستشفى البشير الحكومي تحتجز جثمان الطفلة ورفض تسليمها إلا بعد تسديد المطالبة المالية المترتبة علية.


إقرأ أيضاً: وزير الصحة يوعز بإجراء صيانة فورية لمركز صحي بليلا


أخبار ذات صلة

newsletter