طلبة 'البوليتكنيك' يعلقون اعتصامهم بوساطة نيابية..تفاصيل

محليات
نشر: 2017-05-04 08:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصور من الطلبة المعتصمين
الصور من الطلبة المعتصمين

اعلن الطلبة المعتصمون داخل حرم كلية "البوليتكنيك"تعليق اعتصامهم بشكل مؤقت بعد تدخل عدد من النواب وتعهدهم بالعمل على حل قضية الطلبة المفصولين من الجامعة.

وقال الطالب ابراهيم قشير لرؤيا إنه تم التوصل إلى اتفاق لتعليق الاعتصام لمدة 12 ساعة مشيرا إلى أنه الخميس هو اليوم الثالث للاعتصام.

واضاف أن عدد من الطلبة سيجتمعون الخميس مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي  ووزير الداخلية غالب الزعبي وذلك للتوصل لايجاد حلول.


إقرأ أيضاً: بالصور.. الأمن الجامعي يعتدي على طلبة في 'البوليتكنك' (بيان)


وقال طلبة في كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، إنهم تعرضوا لاعتداء عنيف من قبل الأمن الجامعي على خلفية اعتصام ينفذوه داخل حرم الكلية.

وقال الطلبة في بيان وصل رؤيا نسخة منه :"فوجئنا اليوم وبالتزامن مع تنظيم وقفة نظمتها مختلف الجامعات نصرة لقضيتنا ؛ قيام عناصر من الامن بالاعتداء على الطلاب بشكل عنيف ؛ حيث قدم الطلاب المعتصمون داخل الجامعة الى البوابة الرئيسية لتحية من جاءهم من الطلبة الاخرين ؛ وعند رجوعهم الى ساحة الاعتصام شكل الامن حائط صد لمنعهم من الرجوع مع حملهم للعصي ؛ ثم قاموا بالاعتداء علينا بشكل وحشي لدفعنا للخروج الى خارج الجامعة مما اوقع بيننا اصابات بليغة".

وتاليا البيان الذي أصدره الطلبه المعتصمين.

بسم الله الرحمن الرحيم
لليوم الثاني على التوالي ، أصرّ الطلبة رغم المضايقات والإعتداءات المستمرة على الثبات حتى تحقيق المطالب ، رغم أنّ إدارة الجامعة استخدمت العنف بشكل مفرط وأوقعت إصابات بليغة بين صفوف الطلبة ، لكنّ ذلك لم يثني أحدا للعدول عن الحق .

تم وبحضور النواب التالية أسماؤهم :

سعادة النائب يحيى السعود
سعادة النائب أحمد الرقب
سعادة النائب موسى الوحش
سعادة النائب موسى أبو هنطش
سعادة النائب سعود أبو محفوظ
سعادة النائب منصور مراد
سعادة النائب نبيل الشيشاني
سعادة النائب سليمان الزبن
سعادة النائب مصطفى عساف
سعادة النائب عليا أبو هليل
وبالتنسيق والمتابعه مع كلٍ من النواب منصور مراد وهدى العتوم ومسؤول لجنة الحريات في نقابة المهندسين وبحضور عميد شؤون الطلبة لجامعة البلقاء التطبيقية د. وضاح العدوان ، تم التوقيع على وثيقة تَعد بتلبية جميع المطالب بما فيها الغاء جميع قرارات الفصل التعسفي بحق زملائنا الطلبة ، بالإضافة إلى إغلاق ملف الإعتصام بشكل كامل ( الصورة المرفقة )، كما وتمت مهاتفة وزير الداخلية غالب الزعبي ، الذي وعد بدوره بإرجاع الأمور إلى نصابها إن تم تعليق الاعتصام .
ومن هنا ، نؤكد على تعليق الإعتصام لمدة 12 ساعة حتى تحقيق كافة المطالب ورفع الظلم عن زملائنا الطلبة ، كما ونؤكد مرة أخرى على سلمية الإعتصام ومشروعية المطالب .

أخبار ذات صلة

newsletter