تجنب هذه الأمور لاستنزاف بطارية هاتفك الذكي

تكنولوجيا
نشر: 2017-05-02 09:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

ربما كانت مشاكل البطارية من أكثر الأمور إزعاجًا لمستخدمي الهواتف الذكية ايا كان نوعها سواءا أندرويد أو iOS، فمن المعروف أن البطارية ستنخفض مع الوقت ويصبح الأمر لا يطاق إذا كان ذلك يتم بسرعة عالية.

لكن دعنا نقول أن استنزاف البطارية في الهواتف الذكية ليس بسبب مشاكل مادية فيها أو الجهاز بشكل رئيسي، الأمر كله يعود للاستخدام المكثف للجهاز أو بعض العادات الخاطئة من المستخدمين، وإثر ذلك قمنا بإدراج وحصر 6 من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في استنزاف البطارية إذا تجنّبتها فيتوجب أن تتحسن الأمور معك بشكل جذري:-

1. الاضاءة العالية للشاشة، تعد درجة سطوع الشاشة من أول الاسباب لاستنزاف البطارية في جميع الهواتف الذكية، لذلك كن حريصا على اختيار درجة اضاءة مناسبة أو تشغيل الوضع التلقائي لها.

2. ترك الواي فاي قيد التشغل، حتى ولو لم يكن هناك اتصال فعلي بالواي فاي فإن الهاتف سيظل يبحث عن شبكات الواي فاي المتاحة مما يستنفز بطاريتك سريعا.

3. ترك التطبيقات تعمل في الخلفية، قد يعد هذا السبب الرئيسي في استنزاف البطارية فعند ترك العديد من التطبيقات تعمل في الخلفية فإنها تستهلك الكثير من الطاقة لذا عليك إغلاقها باستمرار.


إقرأ أيضاً: كيف تحسّنت برمجيات الذكاء الاصطناعي في 2017


4. تطبيقات إدارة البطارية، قد تقوم بتثبيت تطبيقات للتحكم في البطارية وإدارة استخدامها والمضحك في الأمر أن هذه التطبيقات نفسها مصدر استنفاذ للطاقة.

5. مزامنة البيانات، ربما كان هذا من الاسباب التي يغفلها الكثيرون والتي تستنفز البطارية في صمت، فالنسخ الاحتياطي التلقائي ومزامنة الصور تستهلك الكثير من عمر وطاقة البطارية.

6. أنظمة التشغيل الغير مُحدثة، فإذا كنت تستخدم نظام تشغيل قديم فإنه سيكون سبب رئيسي لتدهور جاهزك بما في ذلك عمر البطارية الذي يتآكل بفعل الأنظمة القديمة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني