الأمير علي يرحب بتعيين الامريكي ديكي مديرا فنيا لمنتخب السيدات

رياضة
نشر: 2017-05-01 18:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأمير علي - ارشيف
الأمير علي - ارشيف
المصدر المصدر

رحب سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، بتعيين الأمريكي مايكل ديكي مديرا فنيا للمنتخب الوطني للسيدات.

وأعلن الاتحاد اليوم الاثنين رسميا تعيين المدرب الأمريكي ديكي مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول للسيدات، والذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للسيدات ٢٠١٨ التي تستضيفها المملكة خلال نيسان المقبل.

ورحب سمو الأمير علي بن الحسين بالمدير الفني الجديد لمنتخب "النشميات"والذي تم التوقيع معه على عقد يمتد لمدة سنتين.

وقال سموه : "أود ان أرحب بالسيد مايكل ديكي، والذي ينضم الينا كعضو جديد في عائلة الاتحاد الأردني لكرة القدم، حيث تتماشى خبراته ومنهجه التدريبي مع طموحاتنا وتطلعاتنا". وأضاف: "انا متفائل وعلى يقين بقدرته على قيادة النشميات بنجاح في الاستحقاقات القادمة".

من جهته أعرب ديكي عن سعادته وفخره بنيل ثقة سمو الأمير علي واتحاد الكرة.


إقرأ أيضاً: اتحاد الكرة يطلع على تحضيرات استضافة 'آسيا للسيدات'


وقال المدرب الأمريكي :"أنا فخور جداً بحصولي على شرف قيادة المنتخب الوطني الأردني للسيدات، أود ان اشكر الاتحاد بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين لمنحي هذه الفرصة، حيث سأبذل أقصى جهدي وطاقتي لقيادة المنتخب نحو التأهل لنهائيات كأس العالم للسيدات في فرنسا".

وأضاف: "التقيت العديد من لاعبات المنتخب وتابعت تدريباتهن فهن يتمتعن بالموهبة وروح الإصرار والفوز، لذلك أتطلع للعمل معهن نحو تحقيق أهدافنا، ينتظرنا برنامج تحضيري حافل استعداداً لهدفنا ببلوغ كأس العالم وأتمنى ان يقف الجميع لدعم المنتخب في هذا التحدي".

وبدأ مايكل ديكي مشواره التدريبي في عام ١٩٩٦، حيث شغل عدة مناصب فنية وادارية واستشارية بالإضافة لمجالات تتعلق باستكشاف المواهب مع العديد من الأندية والمنتخبات معظمها في الولايات المتحدة.

وعمل ديكي كمساعد مدرب في العديد من فئات المنتخبات الأمريكية للسيدات في الفترة من ٢٠٠٥ وحتى ٢٠١٠، وخاض تجربته الأولى كمدير فني مع المنتخب الأمريكي للسيدات ت ١٤ عاماً في ٢٠٠٥، ومن ثم استلم قيادة منتخبات تحت سن ١٥ وتحت سن ١٦ وتحت سن ١٧ وفي عام ٢٠٠٩، وعمل ديكي مديراً فنياً للمنتخب الهندي للسيدات، وفي ٢٠١٠ حقق ديكي نتائج مميزة على رأس المنتخب الأمريكي للسيدات تحت ١٧ عاماً حيث قاد المنتخب لتحقيق انتصارات أمام أفضل منتخبات العالم للسيدات.

أخبار ذات صلة