الأشغال الشاقة لأربعيني دهس طليقته مرات عدة مدفوعًا بالحقد

محليات
نشر: 2017-05-01 17:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى الاثنين حكما بإدانة أربعيني والحكم عليه الوضع بالأشغال الشاقة 10 سنوات، لمحاولته التخلص من طليقته بقتلها دهسا بالمركبة أمام منزل عائلتها ، وذلك لتقدمها بعدة شكاوى لدى الجهات المختصة لضربة المتكرر لها.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي الدكتور امجد الكردي وبعضوية القاضيين علي الشبول ومنير الرواحنة وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى.

وأدانت المحكمة المتهم بجناية الشروع بالقتل خلافا لأحكام المادتين 1/328 و70 من قانون العقوبات فيما برأته جناية إحداث عاهة جزئية دائمة.

وبحسب لائحة الاتهام فان خلافات وعداوة مستحكمة يضمرها المتهم لطليقته (المجني عليها) حيث سبق لطليقته ان تقدمت بعدة شكاوي بمواجهته على اثر قيامه بتهديدها بالقتل.

وأشارت اللائحة إلى الاعتداء المتكرر بالضرب للمجني عليها الأمر الذي أثار حفيظة وحقد المتهم على المجني عليها.


إقرأ أيضاً: تفاصيل مثيرة في جريمة طعن شاب لشقيقته بحجة الشرف في عمان


وبعد تفكير هادئ ومتزن لا يشوبه أي اضطراب عقد العزم على قتلها والخلاص منها، واستقرت الفكرة الجرمية في ذهنه ،وأصبحت جزءا من عقيدته لا يستطيع التراجع عنها، مرتبا وسائل أفعاله وتدبر عواقبه واخذ يعد العدة لتنفيذ ما عقد العزم عليه بقيامه بترصد المجني عليها لتحين الفرصة المناسبة لتنفيذ مشروعه الإجرامي.

وفي صباح يوم 24/10/2015 توجه المتهم بواسطة مركبته المرسيدس إلى الحي الذي تسكنه المجني عليها.

وهناك اخذ يتجول في المنطقة ويترصد خروج المجني عليها من منزل ذويها للتوجه إلى عملها.

وأفادت ولدى خروج المجني عليها من منزلها ومسيرها على الرصيف فوجئت بالمتهم يتوقف بمركبته بجانبها، ويقول لها " والله والله لغير تموتي".

وعلى اثر ذلك قامت المجني عليها بالركض تجاه منزل ذويها خوفا على حياتها من المتهم ، عندها أقدم المتهم على الرجوع بمركبته للخلف بسرعة عالية ودهسها أثناء تواجدها على رصيف الشارع حيث أقدم على دهسها بمركبته لعدة مرات وسقطت المجني عليها على الأرض مضرجة بدمائها ومغشيا عليها.

وأثناء ذلك حضر بعض الأشخاص من المجاورين والمارة وأسعفوها.

أخبار ذات صلة

newsletter