الكلالدة : المراقبة على الانتخابات فرصة لتقييم الأداء

محليات
نشر: 2017-05-01 15:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من اللقاء
من اللقاء

التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة الاثنين في مبنى الهيئة بالمراقبين المحليين وذلك في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات البلدية واللامركزية والمقرر اجراؤها في الخامس عشر من شهر آب 2017 .

واستعرض الكلالدة استعدادات الهيئة للانتخابات القادمة وأن الهيئة ستعمل على تسهيل مهام المراقبين المحليين والدوليين بصفتهم شريك استراتيجي وعامل من عوامل نجاح العملية الانتخابية وضمانة من ضمانات النزاهة والشفافية، مما يوفر فرصة حقيقية لتقييم أداء الهيئة وتجنب الاخطاء التي قد ترافق العملية الانتخابية.

وأضاف الكلالدة أن الهيئة أتاحت المجال أمام جميع المؤسسات الراغبة في الاطلاع على سير مختلف مراحل العملية الانتخابية ومراقبتها، حيث فتحت باب الاعتماد للمراقبين المحليين والدوليين اعتباراً من 1/5/2017 ولغاية 31/5/2017 .

ودار خلال اللقاء نقاش موسع حول شكل ورقة الاقتراع بين المطبوعة سلفاً والمعبأة من قبل الناخب (كتابة بيده)، كما تم استعرض اهم التحديات التي تواجه الهيئة في هذا المجال وطلب المشورة من الجهات ذات العلاقة لتجاوز هذه التحديات .

كما ودعا الكلالدة كافة المؤسسات المعنية بمراقبة العملية الانتخابية بزيارة الموقع الالكتروني للهيئة للاطلاع على الشروط والتعليمات الخاصة بالمراقبين المحليين والدوليين وتعبئة النماذج الخاصة بالاعتماد على الموقع الالكتروني من خلال الرابط http://www.iec.jo/.

وعلى صعيد منفصل التقى الكلالدة وفداً من جامعة انديانا الامريكية في مكتبه اليوم وتطرق الى ضمانات النزاهة التي اتخذتها الهيئة لضمان سلامة العملية الانتخابية ونجاحها وتطبيق المعايير العالمية الفضلى.


إقرأ أيضاً: ترجيح اعتماد البطاقة الذكية والعادية بالانتخابات المقبلة


كما بين التعديلات الدستورية التي وسعت صلاحيات الهيئة بحيث تشرف وتدير الانتخابات العامة جميعها بما في ذلك الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية واية انتخابات قد تكلفها بها الحكومة، كما بحث الطرفان آليات التعاون والتنسيق فيما يخص العملية الانتخابية.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش موسع اجاب فيه الكلالدة على اسئلة واستفسار ات الوفد والذي بدوره اشاد بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب والتطور الملحوظ في عملها والتقدم في ادارة العملية الانتخابية .

أخبار ذات صلة

newsletter