مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من ١.٦ مليون مسافر

اقتصاد نشر: 2017-05-01 14:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

استقبل مطار الملكة علياء الدولي خلال الربع الأول من العام ٢٠١٧، ما مجموعه ١,٦٧١,٧٨٤ مسافراً، مسجّلاً بذلك ارتفاعاً بنسبة٢.٠% في حركة المسافرين منذ بداية العام مقارنة بالربع الأول من العام ٢٠١٦.

ووفقاً للإحصائيات التي كشفت عنها "مجموعة المطار الدولي"، خلال الربع الأول من العام الجاري، فإن حركة الطائرات منذ بداية العام شهدت انخفاضاً بنسبة ٢.٩%، في حين انخفضت حركة الشحن الجوي إلى ٨.٧% مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي.

وفي شهر آذار، استقبل مطار الملكة علياء الدولي ٥٧٠,٥٨٦ مسافراً، مقارنة بـ ٥٦٩,٨٣٤ مسافراً في آذار ٢٠١٦، مسجلاً بذلك ارتفاعاً على أساس سنوي بنسبة ٠.١%.


إقرأ أيضاً: مطار الملكة علياء الدولي يحرز المركز الأول إقليمياً والثالث عالمياً


وخلال الشهر، شهد المطار أيضاً انخفاضاً ضئيلاً في حركة الطائرات بنسبة ٠.٨%، حيث سجّل ٥,٨٩١ حركة. وبالإضافة إلى ذلك، وصلت حركة الشحن الجوي في آذار ٢٠١٧ إلى ٨,٥١٣ طناً بالمقارنة مع ٩,٢٩٩ طناً خلال الشهر ذاته من العام الماضي، مسجلة انخفاضاً على أساس سنوي نسبته ٨.٥%.

وتعقيباً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "لقد كان من دواعي سرورنا، خلال الربع الأول من العام ٢٠١٧، أن نشهد نتائج إيجابية ثابتة في حركة المسافرين شهرياً، ونرحب بعدد أكبر من المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام ٢٠١٦.

وأضاف "يعدّ التزامنا بضمان راحة المسافرين ورضاهم أساس عملياتنا على جميع المستويات. وعقب زيادة القدرة الاستيعابية السنوية للمطار إلى ١٢ مليون مسافر بعد افتتاح المرحلة الثانية من مشروع المبنى الجديد للمطار العام الماضي، فإننا نتطلع قدماً لتسجيل نمو أكبر واستقبال مسافرين أكثر عبر البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم".

أخبار ذات صلة