بالصور.. تصرفات سيئة لسياح في العقبة تثير غضب السكان

محليات
نشر: 2017-04-30 21:38 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: صدام ملكاوي
احدى التصرفات التي اغضبت السكان
احدى التصرفات التي اغضبت السكان
المصدر المصدر

انتقد مواطنون في محافظة العقبة، جنوبي الأردن، ما وصفوه بالتصرفات السيئة التي تصدر عن السياح المحليين القادمين من المحافظات الأخرى.

وتداول ناشطون صورا على مواقع التواصل الاجتماعي، لبعض الممارسات التي تصدر عن السياح الذين يؤمون المحافظة بشكل كبير بهذه الفترة من السنة.

وتظهر الصور النفايات التي تترك في مكان الجلوس وفي الحدائق دون وضعها في أماكنها المخصصة، علاوة على نوم المواطنين على الشوارع الرئيسية والمناطق العامة، ما يشكل وجها غير حضاري للمدينة، وفق سكان المدينة.

وتشهد المحافظة في هذا الوقت ارتفاعا في عدد السياحة المحلية إذ بلغ عدد زوار المدينة خلال عطلة نهاية الاسبوع ويوم العمال زهاء ٨٠٠ الف زائر بحسب إحصائيات مديرية شرطة العقبة.


إقرأ أيضاً: 'السياحة': ٤٦٥٠ سائحا يصلون إلى العقبة


وساهم قرار الحكومة بتقديم عطلة عيد العمال الى الاحد بدلا من الاثنين ودمجها مع عطلة نهاية الاسبوع بارتفاع السياح اذ دخل العقبة اكثر من ٢٠ الف سيارة ركوب صغيرة وحوالي ٥٠٠ حافلة ركاب كبيرة ومتوسطة فيما بلغت نسب إشغال فنادق العقبة نهاية الأسبوع الحالي ١٠٠ % وكذلك الشقق الفندقية والاجنحة الفندقية بحسب مصادر فندقية.

 

بعض التصرفات التي انتقدها الناشطون

بعض التصرفات التي انتقدها الناشطون

بعض التصرفات التي انتقدها الناشطونبعض التصرفات التي انتقدها الناشطونبعض التصرفات التي انتقدها الناشطونبعض التصرفات التي انتقدها الناشطون 

بعض التصرفات التي انتقدها الناشطون

بعض التصرفات التي انتقدها الناشطون

 

أخبار ذات صلة