Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال ارتكب 54 انتهاكا بحق صيادي قطاع غزة | رؤيا الإخباري

الاحتلال ارتكب 54 انتهاكا بحق صيادي قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2017-04-30 19:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال مركز الميزان لحقوق الانسان ان قوات الاحتلال منذ بداية العام الحالي 2017 وحتى اليوم ارتكبا (54) انتهاكاً، قتلت خلالها صياداً، وأوقعت (5) آخرين بجروح، واعتقلت (14) صياداً، واستولت على (5) قوارب صيد، وخرّبت قوارب ومعدات صيد كالشباك وكشافات الإنارة الخاصة بقوارب الصيد في حالتين.

واستنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان صحفي صدر  الانتهاكات المتواصلة بحق الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر مشددا على أن السياق العام لتعامل قوات الاحتلال مع الصيادين يثبت أن ما تقوم به يعبر عن سياسة منظمة تهدف إلى منع الصيادين من مزاولة أعمالهم، وتعمد إهانتهم وإذلالهم وتكبدهم الخسائر المادية.

ويعيد مركز الميزان التأكيد على حق الصيادين في ممارسة أعمالهم بحرّية في بحر غزة، كحق أصيل من حقوق الإنسان، وأن قوات الاحتلال ترتكب انتهاكات منظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان باستهدافها المتكرر للصيادين.


إقرأ أيضاً: 361 ألف عاطل عن العمل في فلسطين


وجدد مطالبته المجتمع الدولي ولاسيما الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بالقيام بواجبها الأخلاقي والقانوني والقيام بخطوات عملية لحماية الصيادين الفلسطينيين، وإلزام قوات الاحتلال باحترام مبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة

newsletter