بالصور .. افتتاح مسابقة المحارب السنوية

محليات نشر: 2017-04-30 16:15 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: أمين العطلة
جانب من التمرين
جانب من التمرين
المصدر المصدر

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة ، رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات الأحد، انطلاق فعاليات مسابقة المحارب السنوية التاسعة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة ( kasotc) وبمشاركة (٣١) فريقاً يمثلون (١٦) دولة شقيقة وصديقة.

وبين مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة ( kasotc) العقيد الركن احمد الكعيبر خلال كلمة له، أهمية المسابقة ونجاحها وتطورها والمكانة التي وصلت إليها كحدث مهم تتجه إليه الأنظار سنوياً، نظرا لازدياد عدد المشاركين فيها، ولما تسهم به من تطوير للعلاقات والمهارات بين الفرق المشاركة يتم خلالها التعرف على الاسلحة والمهمات والتكتيكات العسكرية التي تستخدمها الفرق.

وأضاف أن المركز جاء تحقيقاً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، في العام ٢٠٠٩ بانشاء مركز عالمي متميز للتدريب على مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، وسيبقى المكان الأنسب والأفضل للتدريب من خلال الامكانيات التي يوفرها، نظراً لاحتوائه على الميادين الحديثة والمتطورة عملياتياً ولوجستياً وفنياً، وتحاكي مختلف الظروف والبيئات العملياتية.


إقرأ أيضاً: القوات المسلحة تستضيف مسابقة المحارب السنوية التاسعة


وشاهد الحضور عرضاً قدمته كتيبة مكافحة الإرهاب الخاصة /٧١ اشتمل على رماية القناصين والطائرات، والقتال في المناطق المبنية، بمساندة الطائرات العمودية من نوع بلاك هوك وليتل بيرد، وباستخدام أحدث الأسلحة والمعدات، التي ادخلت الخدمة حديثاً, عكست المستوى المميز لوحدات العمليات الخاصة الأردنية.

وفي نهاية الاحتفال جال رئيس هيئة الاركان المشتركة والحضور في جناح الشركات الداعمة للمسابقة واطلعوا على ابرز المهمات والاسلحة والمعدات التي تصنعها تلك الشركات.

جانب من التمرين

جانب من التمرين

جانب من التمرين

أخبار ذات صلة