الزراعة تنفي إدخال خضار مرفوضة صحيا إلى الأسواق المحلية

اقتصاد
نشر: 2017-04-29 15:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
تعبيرية
تعبيرية

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة، نمر حدادين عدم إعادة أي شحنة خضار من الإمارات إلى الأردن.

جاء ذلك في رده على اتهامات لمزارعين بإعادة إدخال شحنات خضار مرفوضة صحيا في الإمارات لارتفاع متبقيات المبيدات الحشرية إلى الأسواق الأردنية للاستهلاك.

وقال حدادين إن الإمارات لم تعيد أي شحنة خضار إلى الأردن، نافيا ما قاله مزارعون حول إعادة إدخال تلك الشحنات إلى الأسواق الأردنية.

وأشار حدادين أن الأردن مستمر في التصدير إلى دول الخليج العربي بشكل عام، حيث بلغت عدد إرساليات الخضار والفاكهة الجمعة ١١٧ إرسالية بواقع ٢٤٠٠ طن.

وكان مزارعون قالوا إن الوزارة أعادت إدخال شحنات مرفوضة في الإمارات الى الأسواق الأردنية لاستهلاكها.

وأعلنت وزارة التغيير المناخي والبيئة الإماراتية، قبل أيام حظر دخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية بينها الأردن اعتباراً من ١٥ مايو/ أيار القادم.

وأوضحت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أن الحظر جاء نتيجة وجود آثار لمتبقيات مبيدات بمستويات أعلى من الحد المسموح به، وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الدولة.


إقرأ أيضاً: 'المزارعون' يحملون الحكومة مسؤولية توقف الإمارات عن الاستيراد


وأشار البيان إلى منع استيراد محاصيل الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان من الأردن، بالإضافة إلى التفاح من الأردن.

ويحظى قطاع المواد الغذائية في دولة الإمارات، باهتمام بالغ مع استمرار نموه بمعدلات ملحوظة، بفضل القاعدة الكبرى من المستهلكين التي توازي ١٠ ملايين مقيم، يقابلهم ١٧ مليون زائر سنوياً.

 

أخبار ذات صلة