تفاصيل مثيرة بقضية مقتل حدث على يد زوج شقيقته في الموقر

محليات نشر: 2017-04-29 09:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أنهى مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي تيسير بني خالد التحقيق بقضية مقتل حدث على يد زوج شقيقته في الذهيبة الغربية في لواء الموقر جنوب شرق العاصمة عمان، بسبب تولد الحقد لدى الزوج من زوجته وذويها لإقامتها قضايا في المحاكم الشرعية .

واسند القاضي بني خالد تهمة القتل العمد خلافا لإحكام المادة ١/٣٢٨ عقوبات والتي تصل عقوبتها في حال ثبوتها إلى الإعدام شنقا حتى الموت و جنحة حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

وبحسب لائحة الاتهام التي تفيد بان المتهم البالغ من العمر ٢٧ سنة ويعمل راعيا للأغنام ، هو زوج الشاهدة شقيقة المغدور، حيث يوجد خلافات مستمرة بين المتهم والشاهدة والتي على إثرها قامت بترك منزل زوجها، وأقامت في منزل ذويها القريب من منزل المتهم في منطقة ذهيبة الغربية.


إقرأ أيضاً: تفاصيل مثيرة في جريمة طعن شاب لشقيقته بحجة الشرف في عمان


وأشارت اللائحة إلى وجود قضايا في المحاكم الشرعية بين الزوجين وعلى اثر ذلك تولد الحقد لدى المتهم تجاه زوجته وذويها ،حيث كان يرسل شقيقه الصغير لإحضار أبنائه من منزل ذوي المغدور لمشاهدتهم مرة كل أسبوع، ولاستمرار تلك الخلافات اخذ المتهم يهدد ذوي المغدور بالقتل قائلا " والله لاذبحو"، وكان يقوم بالتفحيط بمركبته من أمام منزل ذوي المغدور، ويقوم بالسب الشتم وإطلاق العيارات النارية باتجاه منزلهم .

وأفادت اللائحة ان الخلافات اشتدت بينه وبين ذوي المغدور ،وزاد حقد المتهم تجاه زوجته وذويها وبالأخص شقيقها المغدور الحدث، وقرر الانتقام من أي منهم وقتله ،ولهذه الغاية اعد سلاح ناري غير مرخص بامبكشن وقام بحشوه بالعتاد .

وتابعت في مساء يوم ٢٤/١/٢٠١٧ توجه إلى منزل والد المغدور وكان بحوزته السلاح الناري بحجة مشاهدة أبنائه وبرفقته شقيقه الصغير المعتاد على إحضار أبنائه لمشاهدتهم، ولدى وصول المتهم منزل المغدور شاهد المغدور يقف في ساحة المنزل وتنفيذا لنيته المبيته أشهر السلاح الناري المعد مسبقا، وأطلق النار باتجاه المغدور وارداه قتيلا ،وقام بالمناداة على شقيقه الصغير ولاذ بالفرار من المكان، وأسعف المغدور إلى المستشفى إلا انه كان قد فارق الحياة.

وأحال القاضي بني خالد ملف القضية بعد المصادقة على قرار الاتهام الى محكمة الجنايات الكبرى للشروع ببدء محاكمته خلال الأيام المقبلة .

أخبار ذات صلة