Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كمّادات الثلج على الوجه خطوة أولى لإسعاف المصابين بنزيف | رؤيا الإخباري

كمّادات الثلج على الوجه خطوة أولى لإسعاف المصابين بنزيف

صحة
نشر: 2017-04-28 21:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تعبيرية
تعبيرية

أوصت نتائج دراسة جديدة بوضع كمّادات باردة على الوجه خطوة هامة وسريعة في إسعاف من نزفوا الكثير من الدم نتيجة إصابة، وأصبح لديهم هبوط في الدورة الدموية. ودعت الدراسة التي أُجريت في جامعة بافالو بنيويورك إلى اعتبار هذا الإجراء ضمن الإسعافات الأولية الفورية إلى حين تلقي المصاب العلاج المناسب في المستشفى، حسب موقع "ميديكال نيوز توداي".

ووجدت نتائج الدراسة أنه في حالة فقدان الكثير من الدم نتيجة نزيف تساعد الكمّادات الباردة على الوجه في رفع معدّل ضغط الدم، والذي يتعرّض لهبوط ينخفض معه معدّل ضربات القلب، ويقل تدفق الدم إلى الرئة.

وتشير التقارير الطبية إلى أن 35 بالمائة من الوفيات التي تحدث قبل وصول المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج يكون السبب فيها النزيف الشديد، وهبوط الدورة الدموية، وأن 40 بالمائة من الوفيات التي تحدث خلال 24 ساعة من الإصابة ترجع إلى السبب نفسه.

عُرضت نتائج الدراسة الأسبوع الماضي في مؤتمر "البيولوجيا التجريبية 2017" في شيكاغو، وحثت على اتخاذ إجراءات سريعة لرفع معدل ضغط الدم لدى المصابين بنزيف حاد باستخدام كمادات الثلج على الوجه، وأنه كلما كان ذلك مبكراً قبل الوصول إلى المستشفى كلما ساعد المصابين على النجاة.


إقرأ أيضاً: لتجنب تأثير التغيرات الجوية على الأطفال المصابين بالجيوب الأنفية.. اتبع الآتي


ويعتقد الباحثون أن وضع كمّادات باردة من الثلج على الوجه كخطوة أولى وسريعة في إسعاف المصابين بنزيف حاد يمكن أن يمنح مزيداً من الوقت للأطباء في المستشفى لتوفير العلاج المناسب للحالة.

أخبار ذات صلة

newsletter