نحو مليار صيني يستخدمون شبكات الجيل الرابع

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-28 17:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

بينت الأرقام الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن عدد مستخدمي شبكات الجيل الرابع بلغ ٨٣٦ مليون شخص في الصين اعتبارا من نهاية شهر اذار الماضي ارتفاعا من ٧٧٠ مليون قبل ثلاثة أشهر.

وشهد استخدام خدمات البيانات لمشتركي شبكات الجيل الرابع ارتفاعا ، مع متوسط استهلاك ١.٢٨ غيغابايت من البيانات شهريا لكل مستخدم في الربع الأول ، بزيادة من ١ غيغابايت في نهاية العام الماضي، وفقا للوزارة.

وتمتلك الصين أكبر شبكات الجيل الرابع في العالم، وتهدف إلى إضافة مليوني محطة جيل رابع، وخاصة للبلدات والقرى، بحلول عام ٢٠١٨.


إقرأ أيضاً: ألكاتيل تكشف عن هاتف يقدم ٤ كاميرات ومعالجا عشاري النوى


وفي نهاية الربع الأول من هذا العام، كان في الصين ٣١٠ مليون مستخدم لشبكة النطاق العريض الثابت، واستخدم حوالي ٨٠ بالمائة منهم منتجات الألياف ذات النطاق العريض، وفقا لما ذكره ون كو، مسؤول في الوزارة.

وأضاف ون أن الوزارة دفعت مشغلي الخدمات المتنقلة المحلية إلى إلغاء الرسوم الخاصة بالتجوال الداخلي والمكالمات الخارجية في أقرب وقت ممكن.

وكانت الوزارة أعلنت في الشهر الماضي أنه سيتم إلغاء رسوم التجوال الداخلي والمكالمات الخارجية اعتبارا من ألاول من تشرين الثاني من العام الحالي حيث أصبحت خدمات البيانات مصدرا رئيسيا للدخل لمشغلي الخدمة المتنقلة.

أخبار ذات صلة