مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

انستجرام

إنستاجرام تتخطى ٧٠٠ مليون مستخدم

إنستاجرام تتخطى ٧٠٠ مليون مستخدم

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

أعلنت خدمة مشاركة الصور إنستاجرام المملوكة لفيس بوك صباح اليوم الأربعاء عن بلوغ عدد مستخدميها ٧٠٠ مليون مستخدم نشط شهرياً، الأمر الذي يشكل طفرة من ناحية نمو عدد المستخدمين الذي بلغ ٦٠٠ مليون مستخدم نشط شهرياً قبل أربعة أشهر فقط، وفي سياق متصل بلغ عدد مستخدمي المنصة في شهر يونيو/حزيران الماضي ٥٠٠ مليون مستخدم نشط شهرياً.

واستغرقت الشركة تسعة أشهر لتصل إلى هذا الرقم بعد إعلانها في شهر سبتمبر/ايلول ٢٠١٥ عن ٤٠٠ مليون مستخدم، مما يعني أنها تمكنت من مضاعفة عدد مستخدميها النشطين شهرياً خلال عامين فقط، وذلك عبر إدخالها مجموعة من المميزات مثل القصص والاشتراك عبر نسخة الويب والتواجد على هواتف أندرويد منخفضة التكلفة.


إقرأ أيضاً: إنستاجرام تسهل عملية تنظيم الصور المفضلة عبر collections


ويعد معدل نمو عدد مستخدمي الخدمة متسارع، حيث استغرقت أربعة أشهر فقط لإضافة ١٠٠ مليون مستخدم نشط شهرياً منذ أن أعلنت عن وصولها إلى ٦٠٠ مليون مستخدم في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، في حين استغرقت ٦ أشهر للوصول من عدد ٥٠٠ مليون مستخدم نشط شهرياً إلى عدد ٦٠٠ مليون.

وفيما يلي تفصيل للمدة الزمنية المستغرقة لإضافة كل ١٠٠ مليون مستخدم نشط شهرياً:

٦ أكتوبر/تشرين الأول ٢٠١٠ – إنطلاق التطبيق

٢٦ فبراير/شباط ٢٠١٣ – ١٠٠ مليون – ٢٨ شهراً

٢٥ مارس/آذار ٢٠١٤ – ٢٠٠ مليون – ١٣ شهراً

١٠ ديسمبر/كانون الأول ٢٠١٤ – ٣٠٠ مليون – ٩ أشهر

٢٢ سبتمبر/ايلول ٢٠١٥ – ٤٠٠ مليون – ٩ أشهر

٢١ يونيو/حزيران ٢٠١٦ – ٥٠٠ مليون – ٩ أشهر

١٥ ديسمبر/كانون الأول ٢٠١٦ – ٦٠٠ مليون – ٦ أشهر

٢٦ أبريل/نيسان ٢٠١٧ – ٧٠٠ مليون – ٤ أشهر

وتوضح هذه الأرقام أن إنستاجرام أكبر من منصة التدوين المصغرة تويتر بمعدل الضعف تقريباً من حيث عدد المستخدمين النشطين شهرياً، وتسير خدمة مشاركة الصور والفيديو بخطى ثابتة للإنضمام إلى خدمات فيس بوك الأخرى المتواجدة في نادي المليار مستخدم نشط شهرياً، وذلك بعد وصول واتس اب وماسنجر إلى ١.٢ مليار مستخدم وفيس بوك إلى ١.٨ مليار مستخدم.

وقد أتى تفوق خدمة مشاركة الصور على حساب نمو خدمة التراسل الفيديوي سناب شات، التي تراجعت بنسبة ٨٢ في المئة منذ إطلاق إنستاجرام لميزة القصص المشابهة لقصص سناب شات في شهر أغسطس/آب الماضي، وتعد الولايات المتحدة أكبر سوق للخدمة تليها البرازيل بعدد مستخدمين حالياً يبلغ ٤٥ مليون جنباً إلى جنب مع المملكة المتحدة واليابان.

تجدر الإشارة إلى امتلاك الخدمة حوالي ٣٠ مليون مستخدم نشط شهرياً عندما استحوذت عليها فيس بوك في عام ٢٠١٢ في صفقة بلغت قيمتها مليار دولار أمريكي، حيث تتجه حالياً وضمن معدل النمو هذا للوصول إلى مليار مستخدم نشط شهرياً خلال الأشهر الـ ١٢ المقبلة.