بالفيديو.. مخيم يحاكي الحياة على القمر في وادي رم

هنا وهناك
نشر: 2017-04-26 20:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صالح الفرجات
مخيم يحاكي الحياة
مخيم يحاكي الحياة

وادي رم جنوب الأردن ثاني اكبر محمية طبيعية في العالم تحوي الكثير من التنوع الحيوي والجغرافي وله اسم اخر وهو وادي القمر نظرا لتشابه تضاريسه مع سطح القمر ولانة واحد من افضل الاماكن في العالم لمشاهدة القمر والنجوم والمجرات لصفاء الجو فيه ليلا ولبعده عن كل الملوثات البصرية.

واضافة الى انه وجهة الكثيرين من هواة التخييم ورحلات السفاري وركوب الجمال فأنه يحوي على عدد كبير من المخيمات المختلفة في الشكل والمضمون ومنها المخيم الوحيد في العالم الذي استوحيت خيمه من شكل القمر مكتملا بدرا بلونها وشكلها.

 وقام احد مشغلي قطاع السياحة في الاردن وبالتعاون مع احد الشركات الفرنسية بتصميم هذه الخيم الدائرية الشكل والمجهزة بخدمات فندقة ذات خمسة نجوم والتي تتيح لقاطنها مشاهدة السماء بشكل كامل مع الحفاظ على خصوصيته.


إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور .. مخيمٌ سياحيٌ في وادي رم يحاكي الحياةَ على سطحِ كوكبِ المريخ


ويطلق على وادي رم عدة اسماء منها فندق ذا مليون نجمة بسبب الفضاء الواسع الذي تتيحة الجبال الشاهقة ليلا ما يجعل النظر الي السماء خيارا لمراقبة النجوم والمجرات بوضوح تام.

المخيم يعد اضافة نوعية ومميزة جدا لقطاع السياحة في الاردن اذا يقع في قلب صحراء وادي رم بعيدا عن كل مصارد التلوث الضوئي اذا يتيح للزائر رحلة تشبه الي حد كبير السفر الي المجرات وهوالو حيد في العالم.

سحرُ رم في التقرير التالي


أخبار ذات صلة

newsletter