فلسطين تشترط خلال اجتماع بعمان مرور سكة 'حيفا – اربد' من جنين

محليات نشر: 2017-04-26 14:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: حمزة الشوابكة
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اشترطت الحكومة الفلسطينية على الأردن، مرور مشروع سكة الحديد المنوي اقامتها بين مدينتي حيفا المحتلة وإربد بمدينة جنين المحتلة حفاظا على السيادة الفلسطينية.

وقال وزير النقل الفلسطيني وسام طبيله في تصريح إلى "رؤيا" إنه اشترط مرور مشروع السكك الحديد المنوي اقامته بين حيفا واربد بمدينة جنين حفاظا على السيادة الفلسطينية للأراضي المحتلة، وفق قوله.

وعلى هامش الاجتماع التنسيقي الذي عقد الاربعاء في وزارة النقل بعمان، لبحث نقل المسافرين والحجاج من الاراضي المحتلة الى الاراضي الحجازية عبر المملكة، أشار طبيله إلى أنه تم الاتفاق على مجموعة من الاجراءات التحسينية والتسهيليه تم الاتفاق عليها بين الطرفين لتسهيل مرور الحجاج والمعتمرين .

ولفت إلى انهم بحثوا موضوع اجرة شركات النقل الاردنية التي تعد مكلفة على الفلسطينيين، كما تم بحث موضوع فتح جسر الامير محمد وذلك للتسهيل على المسافرين والتخفيف من الاكتظاظ عبر المعابر الاخرى .

 


إقرأ أيضاً: مجلس الوزراء يوافق على عمل دراسات مشروع سكة حديد تربط العقبة بالميناء الجديد


 

من جانبه اكد وزير النقل حسين الصعوب ان الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات للعمل على حل مشكلات وملاحظات الاشقاء في فلسطين، مشيرا الى انه سيتم مخاطبة شركات النقل للاتفاق على اسعار النقل ومخاطبة كافة الجهات المعنية لبحث موضوع مرور سكة حديد حيقا اربد من جنين المحتله .

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة المواصلات بحكومة الاحتلال طرح عطاء رسمي لإنجاز بناء مقاطع من سكة الحديد الحجازية التاريخية تربط بين حيفا الفلسطينية في أراضي ٤٨ وإربد مرورا بمدينة بيسان في غور الأردن.

أخبار ذات صلة