Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
265 ألف طفل استفادوا من مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة | رؤيا الإخباري

265 ألف طفل استفادوا من مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة

الأردن
نشر: 2017-04-26 13:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

زار وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اليوم مدرسة البتراء الأساسية المختلطة في منطقة جبل الحسين لعرض انجازات مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة (RAMP) ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتطوير الخدمات التعليمية لصفوف رياض لأطفال وحتى الصفوف الثلاثة الأولى.

تأتي هذه الفعالية بعد مضي عامين تقريبا على إطلاق المبادرة من قبل جلالة الملكة رانيا العبدلله.

وقد أوضح وزير التربية خلال الفعالية إلى أنه ومن خلال عمل المبادرة فقد استفاد أكثر من 265 ألف طفل وطفلة حتى يومنا هذا من طلبة رياض الأطفال الثانية والصفوف الثلاثة الأولى تبعا لتطبيق أساليب تدريس القراءة والحساب المحسنة، كما أعلن أن نسبة الأطفال الذين يستوفون المعايير المطلوبة قد تضاعفت منذ بدء تنفيذ المبادرة، وعزا الوزير بدوره هذا النجاح إلى التفاني والعمل الشاق والجهد المتواصل للمعلمين الأردنيين ودعم مديري المدارس وإشراف مشرفي وزارة التربية والتعليم الذين يعملون معا يدا بيد من جهة، ومع أولياء الأمور والمجتمع المحلي بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص في منظومة مجتمعية متكاملة.

هذا وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن "تحسين المهارات الأساسية لدى الأطفال من طلبة الصفوف المبكرة، هو أساس التحول التعليمي الذي ينادي به جلالة الملك عبدالله الثاني ويدعو إليه لبناء مستقبل الأردن".


إقرأ أيضاً: بالصور .. الرزاز يزور مدرسة المرقب ويتوعد المعتدين


تُنفذ وزارة التربية والتعليم مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة بدعم من الوكالة الأميريكية للتنمية الدولية USAID والوكالة البريطانية للتنمية الدولية UKAID لتوفير أساليب جديدة لتدريس القراءة والحساب في الصفوف المبكرة في جميع مدارس المملكة، ولحشد جميع الأطراف ذات العلاقة بما في ذلك المجتمعات المحلية وأولياء الأمور والقطاع الخاص.

قامت وزارة التربية والتعليم بتدريب 9 آلاف معلم ومعلمة على طرق تدريس القراءة والحساب ضمن منهجيات حديثة مبنية على البحث، كما تتم متابعة وتدريب هؤلاء المعلمين بشكل مكثف من قبل مشرفي وزارة التربية والتعليم للحرص على تطبيق المعلمين هذه المنهجيات الجديدة بفعالية.

وتعمل الوزارة أيضا من خلال المبادرة على تشجيع المشاركة المجتمعية لأولياء الأمور حيث أنشأت ما يقارب 800 مكتبة مجتمعية يقرأ فيها المتطوعون قصصا للأطفال من حولهم باستمرار.

أخبار ذات صلة

newsletter