4 جوائز أمريكية لمدرسة أردنية فازت بمسابقة عالمية للريبوت

محليات
نشر: 2017-04-23 15:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
طلبة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز – إربد
 طلبة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز – إربد

هنأ وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز الأحد طلبة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز – إربد بمناسبة حصولها على 4 جوائز في مسابقة فيرست ليغوليغ المقامة في ولاية تكساس الأميركية وهي أهم وأكبر مسابقة عالمية للريبوت في العالم.

وأكد الدكتور الرزاز استعداد الوزارة لتقديم الدعم المستمر للطلبة المتميزين وتوفير كافة التسهيلات لمشاركتهم في المنافسات الدولية ، مشيراً إلى عزم الوزارة في خططها للمرحلة المقبلة التركيز على الجانب الابداعي لدى الطلبة وتعزيزه ، وتفعيل دور مختبرات العلوم والحاسوب في المدارس، انطلاقا من إيمان الوزارة بأن التعليم النظري في العلوم لا يكفي ولا بد من التركيز على الجوانب العملية .

وبين الدكتور الرزاز أن الوزارة بصدد تعميم قصص النجاح لبعض الطلبة والمدارس في مجال العلوم على الميدان التربوي للاستفادة منها ، معرباً عن شكره للمعلمين المشرفين على مشاريع الطلبة والمدارس المشاركة في مختلف المسابقات .


إقرأ أيضاً: الرزاز يقول خطة تطوير 'التوجيهي' تهدف لفتح باب الأمل للطلبة


وأكد الدكتور الرزاز اعتزاز الوزارة بالروح الايجابية بين الطلبة والحرص على دعمها وتعزيزها ، داعياً مختلف المؤسسات الوطنية العامة والخاصة للتكاتف لدعم الطلبة المتميزين وتحويل افكارهم ونماذجهم العلمية إلى مشاريع ملموسة.

ويعتبر فريق مدارس التميز أول فريق في العالم يحصد أربعة جوائز في المسابقة العالمية للروبوت، وأول فريق أردني يتوج بلقب بطل العالم.

ونال الفريق جائزة بطل العالم للروبوت ، وجائزة المرحلة النهائية لبطل العالم ، بالإضافة إلى جائزة المركز الثاني في تنفيذ مهام الطاولة ، وجائزة أفضل مدرب في العالم .

أخبار ذات صلة