الملقي يعمّم على الوزارات والمؤسّسات للتقيّد بقواعد الدعاية الانتخابيّة

محليات
نشر: 2017-04-23 13:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة التقيد التام بالتعليمات التنفيذية التي اصدرتها الهيئة المستقلة للانتخاب الخاصة بحظر الدعاية الانتخابية من قبل موظفي الحكومة كافة، في اماكن عملهم، لصالح اي من المرشحين لانتخابات المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات لعام 2017 التي ستجري في الخامس عشر من شهر اب المقبل .

وعمم رئيس الوزراء على جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات العامة للالتزام بنص المادة السابعة من التعليمات التنفيذية رقم 7 لسنة 2017 الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية التي تنص على ما يلي : 1. يحظر على شاغلي المناصب العليا في المؤسسات الرسمية العامة استغلال مناصبهم لخدمة اي مرشح .

2. يحظر على موظفي الحكومة والمؤسسات الرسمية والعامة القيام بالدعاية الانتخابية لصالح اي من المرشحين في اماكن عملهم كما يحظر استخدام اي من الوسائل والموجودات المملوكة لهذه المؤسسات في الدعاية الانتخابية لصالح اي مرشح .

ويأتي هذا الاجراء في اطار حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على ان تكون انتخابات المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات للعام 2017 حرة ونزيهة.

 

إقرأ أيضاً: قرار مرتقب بمنع منتسبي الجيش والأمن من المشاركة بالانتخابات


أخبار ذات صلة

newsletter