Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النقد الدولي يدعم برنامج الاصلاحات المالية الأردني | رؤيا الإخباري

النقد الدولي يدعم برنامج الاصلاحات المالية الأردني

اقتصاد
نشر: 2017-04-22 20:10 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: ساندرا حداد
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور إن توسيع قاعدة الإيرادات في الأردن بالإلغاء التدريجي للإعفاءات الضريبية يساعد على توسيع القاعدة الضريبية مع تخفيف الأثر عن الفقراء.

وأكد، في تغريدة مصورة على موقع تويتر، أن البرنامج الذي وضعه الصندوق مع الحكومة الأردنية "كان لدعم البرنامج الإصلاحي الذي وضعته الحكومة وتضمن مجموعة من الاصلاحات التي لها علاقة بالمالية العامة بما فيها توسيع قاعدة الإيرادات".

وقال أزعور، وهو وزير مالية اسبق في الحكومة اللبنانية، إن هناك مشكلة يعاني منها الأردن ودول أخرى في المنطقة تتمثل في التركزات الكبيرة في الإيرادات الأمر الذي يحتم توسيع قاعدة الإيرادات للوصول إلى مشاركة أوسع.

وأضاف أن افضل طريقة لتوسيع قاعدة الإيرادات تتمثل في الإلغاء التدريجي للاستثناءات الواردة في النظام الضريبي لتوسيع القاعدة الضريبية وزيادة مستوى المشاركة مع المحافظة على تخفيف العبء عن اصحاب الدخل المحدود.


إقرأ أيضاً: البنك المركزي يعرض أبرز الانجازات في مجال الاشتمال المالي


وحول مشكلة اللاجئين، قال أزعور إن مشكلة الهجرة والنزوح القت بعبئها ليس فقط على الصعيد الانساني بل ايضا على الصعيد الاقتصادي ووضعت تحديات اضافية للسلطات المالية والنقدية الأردنية في إدارة الأوضاع الاقتصادية.

وأكد أن الأردن يعاني بسبب عدم القدرة على الاستفادة من الحركة التجارية مع الدول المجاورة خصوصا العراق وسوريا بسبب الأوضاع الأمنية الدائرة هناك.

أخبار ذات صلة

newsletter