Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على مزوري أوراق ثبوتية حاولوا بيع أرض بـ 750 ألف دينار | رؤيا الإخباري

القبض على مزوري أوراق ثبوتية حاولوا بيع أرض بـ 750 ألف دينار

الأردن
نشر: 2017-04-19 14:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مجموعة جرمية قاموا بتزوير جوازات سفر وأوراق رسمية بقصد بيع قطعة ارض في البلقاء قيمتها (750) الف دينار .

وحول التفاصيل اضافت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الامن العام أنه على اثر متابعة كوادر قسم بحث جنائي البلقاء معلومات وردت اليهم حول قيام اشخاص مجهولين بعرض قطعة ارض لا يملكونها للبيع مقابل مبلغ 750 الف دينار تولى فريق تحقيقي خاص متابعة تلك المعلومات للتأكد منها وتحديد هوية اولئك الاشخاص والقبض عليهم قبل اتمام عملية البيع والشراء .

واضافت إدارة العلاقات العامة والإعلام ان المحققين ومن خلال ما قاموا به من عمليات متابعة ورصد وجمع للمعلومات حول القضية والاشخاص المشتبه بهم تمكنوا من تأكيد المعلومات التي وردت اليهم وقيام مجموعة جرمية مكونة من ثمانية اشخاص المباشرة بتنفيذ عملية احتيال لبيع قطعة الأرض المذكورة بعد قيامهم بتزوير جوازات سفر ووكالات مزورة وعرض القطعة للبيع.


إقرأ أيضاً: بالصور .. اجراءات أمنية لحماية الكنائس بعيد الفصح المجيد


وتمكن الفريق التحقيقي بعد مراقبة الاشخاص وتحديد أماكنهم من القاء القبض على ستة اشخاص منهم في اوقات واماكن مختلفة فيما البحث ما زال جار للقبض على الشخصين الاخرين وبتفتيش الاشخاص ومنازلهم بالطرق القانونية ضبط بحوزتهم على مجموعه من مخططات الاراضي وسندات تسجيل وصور جوازات سفر مزورة.

كما وتم ضبط (4) طابعات وجهاز حاسوب محمول تستخدم في عمليات التزوير و(3) بطاقات شخصية مفرغه من المعلومات وماكنه فحص عمله .

وتابعت إدارة العلاقات العامة والإعلام انه وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بالاتفاق الجنائي وتزوير اوراق ووكالا ت ووثائق شخصية لمالكي الارض وعرض القطعة للبيع لتقاسم المبالغ المحصلة فيما بينهم بعد ذلك وما زال التحقيق جارياً.

أخبار ذات صلة

newsletter