واشنطن: دعم روسيا للأسد أدى إلى استمرار حرب أهلية

عربي دولي نشر: 2017-04-17 07:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض إتش.آر ماكماستر
مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض إتش.آر ماكماستر
المصدر المصدر

قال ماكماستر مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض إتش.آر ماكماستر إن دعم روسيا لحكومة الرئيس بشار الأسد أدى إلى استمرار حرب أهلية وتسبب في أزمة متفاقمة في العراق ودول مجاورة وأوروبا.

واضاف ماكماستر في مقابلة مع محطة (إيه.بي.سي) إن الوقت حان لإجراء محادثات حازمة مع روسيا بشأن دعمها للحكومة السورية وأعمالها"التخريبية" في أوروبا.

وأكد إن دعم روسيا لحكومة الرئيس بشار الأسد أدى إلى استمرار حرب أهلية وتسبب في أزمة متفاقمة في العراق ودول مجاورة وأوروبا.

وأضاف"ولذلك فإن دعم روسيا لهذا النوع من النظام الرهيب الذي هو طرف في ذلك النوع من الصراع أمر لابد وأن يكون محل تساؤل بالإضافة إلى الأعمال التخريبية لروسيا في أوروبا.


إقرأ أيضاً: واشنطن تستبعد إرسال قوات برية إلى سوريا


"ولذلك فإنني أعتقد أن الوقت حان الآن لإجراء تلك المباحثات الحازمة مع روسيا."

وأشار تقرير للمخابرات الأميركية، في يناير كانون الثاني بشأن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة التي جرت في الولايات المتحدة في 2016، إلى أن روسيا سعت أيضا إلى التأثير على انتخابات في شتى أنحاء أوروبا.

وقال مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون ومحللون إن موسكو استهدفت الانتخابات في فرنسا وألمانيا ومناطق أخرى من خلال الدعاية والاختراق الالكتروني وتمويل مرشحين ووسائل أخرى بهدف عام وهو إضعاف حلف الأطلسي والتحالف عبر الأطلسي.

أخبار ذات صلة