Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أفضل طريقة لتسخين المشروب دون إهدار فوائده | رؤيا الإخباري

أفضل طريقة لتسخين المشروب دون إهدار فوائده

صحة
نشر: 2017-04-15 12:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

يبدو أن أفضل من يجيب على هذا السؤال هو كوان فونغ، من كلية علوم البيئة والحياة بجامعة نيوكاسل الأسترالية، فقد اكتشف فونغ خلال أبحاثه أنَّ استخدام الميكرويف هو أفضل طريقة صحية لإعداد الشاي، كما أنَّها الطريقة التي تمنحك طعماً ألذ دون شك.

وقامت إيما بيكيت، من كلية علوم البيئة والحياة، بشرح أبحاث فونغ خلال لقاءٍ مع إذاعة "ABC" في سنترال كوست.

بالنسبة لفونغ، يتعلق الأمر باستخدام أفضل طريقة لتفعيل المركبات النشطة حيوياً بالشاي، مثل: الكافيين والثيانين والبوليفينولات.

ومن الواضح بحسب ما نشرت النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست"، أنَّ الطرق التقليدية التي يستخدمها الناس عادةً في إعداد الشاي لا تستخرج ما يكفي من هذه المركبات المرغوب فيها.

ويضع الكثير من الناس كيس الشاي في الماء الساخن لمدة 30 ثانية فقط ويكتفون بذلك. واكتشف فونغ أنَّ هذه الطريقة تستخلص فقط 10% من فوائد الشاي.

وباتباعه لتعليمات الشركة المُصنِّعة، وجد فونغ أنَّه استخلص 60% فقط من المركبات المفيدة.

ومن أجل الاستفادة من كافة المركبات المفيدة، اكتشف أنَّه يجب نقع الشاي لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 80 مئوية، ولكنَّ هذه ليست طريقةً عملية للأسف.

لذلك انطلق فونغ في رحلته لاكتشاف طريقة إعداد كوب شاي ذي مذاقٍ أفضل، تُمكنه في الوقت نفسه من استخلاص أكبر قدرٍ من المركبات المفيدة بطريقةٍ عملية، ونجح في مسعاه. وهنا جاء دور الميكرويف.


إقرأ أيضاً: الصحة العالمية: مليارا شخص يستخدمون مياه ملوثة


وهذه هي طريقة إعداد أفضل كوب شاي وفقاً لفونغ:

1. ضع الماء الساخن وكيس الشاي في كوب.

2. قم بتسخينه داخل الميكرويف لمدة 30 ثانية في درجة حرارة متوسطة.

3. اترك كيس الشاي في الكوب لمدة دقيقة.

وينتج عن هذه الطريقة كوب شاي لذيذ، يحتوي على 80% من المركبات المفيدة في الشاي. فالميكرويف لا يقوم فقط بتسخين الماء، بل يساعد في استخلاص المركبات التي يحتوي عليها الشاي أيضاً.

ويدَّعي فونغ أنَّ استخدام هذه الطريقة سيمكنك من الحصول على كوب شاي قوي، كما أنَّها فعالةٌ بشكلٍ ممتاز مع الشاي الأسود والأخضر على حد السواء.

أخبار ذات صلة

newsletter