Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى | رؤيا الإخباري

الأردن يدين اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى

الأردن
نشر: 2017-04-13 17:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من اقتحامات المستوطنين
من اقتحامات المستوطنين

 دانت الحكومة الأردنية دخول المستوطنين بحماية الشرطة الإسرائيلية إلى باحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وبأعداد كبيرة.

وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني أننا نرفض بشدة مثل هذه التصرفات الإستفزازية التي تُسيء لحرمة المكان المقدّس ومشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم مطالبا سلطات الاحتلال بوقفها فوراً.

وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره ومسؤولياته، ومنها إلزام إلاحتلال/ القوة القائمة بالإحتلال بكافة إلتزاماتها بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي بخصوص القدس الشرقية.

وأضاف المومني ان مثل هذه التصرفات المُدانة والمرفوضة التي تحمل في طياتها استهتارا بأهمية استمرار الهدوء تشكل إساءة لكافة الجهود الدولية المبذولة لإعادة إطلاق مفاوضات جادة بين إسرائيل والفلسطينيين لتجسيد حل الدولتين الذي يحظى بإجماع دولي كسبيل أمثل لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.


إقرأ أيضاً: مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى


وشدّد المومني على أن الأردن بقيادة جلالة الملك سيستمر في بذل أقصى الجهود للدفاع عن عروبة القدس وهويتها وأماكنها المقدسة إنطلاقاً من الرعاية والوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter