Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'إعلام النواب' تناقش تحديات 'الإذاعة والتلفزيون' | رؤيا الإخباري

'إعلام النواب' تناقش تحديات 'الإذاعة والتلفزيون'

الأردن
نشر: 2017-04-11 20:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
لجنة التوجيه الوطني والاعلام النيابية
لجنة التوجيه الوطني والاعلام النيابية

اشاد رئيس واعضاء لجنة التوجيه الوطني والاعلام النيابية بالدور الهام الذي تضطلع به مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية والجهود المميزة التي تقوم بها خاصة في تغطيتها للقمة العربية التي عقدت مؤخراً في عمان .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الثلاثاء برئاسة النائب عبدالله عبيدات وحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ومدير عام "الاذاعة والتلفزيون" فراس نصير لمناقشة ابرز القضايا والتحديات التي تواجه المؤسسة.

واكد النواب ضرورة دعم هذا المؤسسة الوطنية العريقة لتتمكن من مواصلة دورها الريادي , وايصال رسالتها السامية الداعية الى الحفاظ على الهوية الوطنية , ونشر قيم المحبة والتسامح من خلال بث البرامج التوعوية والثقافية .


إقرأ أيضاً: النواب يقر مشروع قانون الطيران المدني


كما ناقش النواب ابرز المواضيع المتعلقة بالمؤسسة و التي من ابرزها: موضوع الموظفين المعينيين على بند شراء الخدمات، داعين إلى ضرورة تصويب اوضاعهم سيما شمولهم تحت مظلة الضمان الاجتماعي , والتأمين الصحي , وضرورة اعادة النظر بالبرامج المقدمة , وتكثيف البرامج الترويجية المعنية بالسياحة الدينية والتعليمية الهادفة .

من جهته، ثمن المومني دور مجلس النواب واعضاء اللجنة تجاه تعزيز العلاقة والتشاركية مع الحكومة سيما فيما يتعلق بجملة القضايا المطروحة على الساحة الاردنية في مختلف المجالات، لافتا بالوقت نفسه الى ان هيبة المجلس ومكانته مصلحة وطنية يجب الحفاظ عليها .

وبين ان هناك احصائيات عالمية تقوم بها جهات غير رسمية تؤكد بأن التلفزيون الاردني هو الشاشة الاكثر مشاهدة كونه التلفزيون الرسمي والجهة الرسمية المعتمدة داخليا وخارجيا.

وقال "انه بالرغم من التباين في الاراء المتعلقة ببرامج التلفزيون الا ان هناك جهد وعمل مهني وتطوير مستمر تقوم به المؤسسة بحيث لا يسعنا الا ان نقدم شكرنا واعتزازنا بهذه المؤسسة العريقة".

من جانبه، اوضح نصير ان المؤسسة تقوم حاليا بسلسلة من الاصلاحات والتغييرات التي من شأنها النهوض بعملها وتطوير ادائها بالشكل الامثل، مضيفاً أن احدى ملامح هذا التطوير مثلا ادخال تغييرات شكلية على الشاشة من حيث الجودة واللون والموسيقى والمضمون بالاضافة الى البث بجودة عالية (HD) .

وبين أن التلفزيون يقوم الآن بانتاج ثلاثة اعمال اردنية تاريخية ستبث في القريب العاجل، مشيراً الى ان هناك طرق حديثة يقوم بها التلفزيون من اجل تصوير البرامج السياحية.

أخبار ذات صلة

newsletter