Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد وعده الأردنيين بحياة كريمة .. الملقي: إصلاح القطاع العام أولوية | رؤيا الإخباري

بعد وعده الأردنيين بحياة كريمة .. الملقي: إصلاح القطاع العام أولوية

الأردن
نشر: 2017-04-11 17:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء هاني الملقي - أرشيفية
رئيس الوزراء هاني الملقي - أرشيفية

قال رئيس الوزراء هاني الملقي، إن إصلاح القطاع العام يحتل أولوية لما من شأنه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين على حد سواء، وذلك بعد أيام من وعده بتحقيق تطلعات الأردنيين بحياة كريمة.

جاء ذلك خلال استقباله، الثلاثاء، وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين الاردن والولايات المتحدة الامريكية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، اضافة الى تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.

واكد رئيس الوزراء العلاقات الاستراتيجية التي تربط الاردن والولايات المتحدة الامريكية، مشيدا بنتائج زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة الى الولايات المتحدة ولقاء القمة الذي جمعه مع الرئيس الامريكي دونالد ترمب كخطوة هامة على طريق تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.


إقرأ أيضاً: الملقي يعد الأردنيين بحياة كريمة: أمام الحكومة عمل كثير !


وأعرب الملقي عن شكر الاردن وتقديره للمساعدات التي يتلقاها من الولايات المتحدة الأمريكية، التي ساعدت الأردن على مواجهة التحديات الاقتصادية التي تفرضها الأوضاع الإقليمية غير المستقرة وتداعيات أزمة اللجوء السوري على المملكة، إضافة إلى اغلاقات الحدود التي كان لها آثار سلبية على صادرات الأردن إلى الأسواق الخارجية.

واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة ولتجاوز التحديات الاقتصادية تركز جهودها حاليا على استقطاب استثمارات مباشرة وتعزيز استقطاب السياحة الخارجية لاسيما السياحة العلاجية.

واستعرض رئيس الوزراء مجالات الإصلاح الشامل التي ينفذها الأردن في المجالات السياسية والاقتصادية والادارية، لافتا الى ان إصلاح القطاع العام يحتل أولوية لما من شأنه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين على حد سواء، وهو ما سيعزز جهود الإصلاح الاقتصادي.

وأكد رئيس الوزراء اهمية قيام الولايات المتحدة الأمريكية وبالتعاون مع العديد من الدول العربية لإعادة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي الى طاولة المفاوضات وصولا الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية استنادا الى حل الدولتين، مؤكدا انه وبدون حل القضية الفلسطينية فإن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار.

وتناول الحديث خلال اللقاء جهود محاربة الارهاب والفكر المتطرف، حيث اكد رئيس الوزراء بهذا الصدد اهمية تضافر جهود الجميع للعمل على اجتثاث هذا الفكر الظلامي وضرورة تحصين المجتمع من شروره.

 

أخبار ذات صلة

newsletter