Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط 30 عامله منزل مخالفة | رؤيا الإخباري

ضبط 30 عامله منزل مخالفة

الأردن
نشر: 2017-04-11 16:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أكدت وزارة العمل في بيان صادر أنها مستمرة في حملاتها المكثفة المشتركه على قطاع عاملات المنازل بهدف ضبط وتنظيم هذا القطاع, وتوفير الحماية للأسرة الأردنية والشارع الأردني على كافة الأصعدة.

واشارت الوزارة وفقا لبيانها ان كوادر التفتيش التابعة للوزارة نفذت عددا من الحملات التفتيشية منذ يوم الاحد الماضي على العديد من المناطق التي تتواجد فيها العاملات غير القانونيات في مختلف محافظات المملكة, لضبط المخالفات لقانوني العمل والاقامة والهاربات من أصحاب العمل اللواتي يعملن بطريقة غير قانونية, حيث اسفرت الحملات عن ضبط نحو (30) عامله مخالفة.

من جهته اوضح مدير التفتيش المركزي في الوزارة عبدلله الجبور أن العاملات اللواتي يتم ضبطهن مخالفات يتم ايداعهن في المراكز الامنية المختصة لحين اتخاذ الاجراءات القانونية من تسفير او تكفيل اذا ثبت عملها بشكل قانوني, مشيرا الى أنه وفي حال تم ضبط اصحاب عمل يشغلون عاملات بطرق غير قانونية يتم تسفير العاملات على نفقة اصحاب العمل الخاصة اضافة الى توجيه انذار بالاغلاق لصاحب العمل لحين تصويب وضعه القانوني.

وحذر الجبور اصحاب العمل والمواطنين الذين يؤون او يتسترون على العاملات غير القانونيات من تحملهم المساءلة القانونية وفقا للتعليمات والقوانين المعمول بها, وشدد في نفس الوقت على اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق كل عامله مخالفة للقانون وسيصار الى تسفيرها فورا.


إقرأ أيضاً: "ملعقة" تنهي حياة طفلة في الرابية .. تفاصيل


يشار الى أن عدد عاملات المنازل في الأردن الحاصلات على تصريح عمل وإذن اقامة بحسب إحصاءات وزارة العمل يبلغ نحو (45) ألف عاملة, وبلغ عدد البلاغات بحق العاملات الهاربات بحسب سجلات المراكز الامنية نحو (1850) للعام 2016, فيما يقدر تراكمي الهاربات للعام 2016 حوالي (10) الاف عاملة.

أخبار ذات صلة

newsletter