Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'المخابرات' تحبط 16 عملا إرهابيا استهدف الأردن منذ عام 2015..تفاصيل | رؤيا الإخباري

'المخابرات' تحبط 16 عملا إرهابيا استهدف الأردن منذ عام 2015..تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-04-10 19:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: ليندا المعايعة
شعار دائرة المخابرات العامة
شعار دائرة المخابرات العامة

أحبطت دائرة المخابرات العامة 16 عملا إرهابيا استهدف أمن الأردن الداخلي، وذلك منذ العام 2015 وحتى مطلع العام الجاري، حسب معلومات خاصة حصلت عليها "رؤيا".

وجرى ضبط عناصر إرهابية بينهم منتمين لتنظيمات إرهابية كتنظيمي (داعش) وجبهة النصرة الإرهابيين .

ولعبت دائرة المخابرات العامة وفق تصريح خاص بـ "رؤيا" دورا استراتيجيا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى في إحباط عمليات تهريب السلاح والمخدرات عبر الواجهات الحدودية.

وكشفت الدائرة عن إحالتها 160 عنصرا من العناصر المتطرفة والإرهابية ممن جرى ضبطهم خلال الفترة المذكورة إلى القضاء، بتهم التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية، والانتماء وتأييد تنظيمي (داعش) وجبهة النصرة الإرهابيين.


إقرأ أيضاً: 'أمن الدولة' تحكم على 250 متهمًا خلال العام 2016


ويعد حماية الأمن الوطني والمصالح الأردنية في الداخل الخارج هدف استراتيجي تقوم به الدائرة، والمؤسسة الأمنية التي أنيط قيادتها مؤخراً باللواء عدنان الجندي السياج الأمني الداخلي للوطن، من خلال وقوفها في مواجهة الإرهاب والإرهابيين.

وأكد اللواء الجندي في رسالته لجلالة الملك على مواكبة مصادر التهديد المختلفة وفي مقدمتها وأولوياتها مواجهة الإرهاب بكافة إشكاله .

وشدد الجندي على رفع وتيرة التنسيق والتكامل مع كافة أركان المنظومة الأمنية، لحماية أمن الوطن والحفاظ على استقراره وصون منجزاته ومكتسباته .

أخبار ذات صلة

newsletter