Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'صحة النواب' تناقش قضايا تهم الأطباء | رؤيا الإخباري

'صحة النواب' تناقش قضايا تهم الأطباء

الأردن
نشر: 2017-04-09 18:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
لجنة الصحة والبيئة النيابية
 لجنة الصحة والبيئة النيابية

ناقشت لجنة الصحة والبيئة النيابية، خلال اجتماع عقدته، الأحد، برئاسة النائب إبراهيم بني هاني، قضايا وموضوعات تهم الأطباء بحضور أمين عام المجلس الطبي الأردني الدكتور نضال يونس.

وقال بني هاني إن اللجنة استمعت من يونس عن دور المجلس الطبي في النهوض بالخدمة الطبية، والتي من أهمها: الحفاظ على المستوى المتقدم للأطباء عبر برامج التدريب،والتأهيل لامتحان المجلس الطبي، وتمكين الأطباء علميا وفنيا من خلال برامج التعليم الفني المستمر.

وأوضح أنه لا بد من إعادة صياغة التشريعات الضابطة لعمل المجلس الطبي لتوفير مستويات متقاربة للتدريب في كل القطاعات الصحية الخاضعة لإشراف المجلس، وصياغة التشريعات بما يضمن توسيع قاعدة المشاركة للأطباء، وعدم تضارب المصالح والتداخل في الصلاحيات، داعيا بالوقت نفسه إلى ضرورة هيكلة اللجان العلمية في المجلس بما يضمن قيامها بعملها بالشكل الصحيح والموضوعي.


إقرأ أيضاً: النواب يقر 'قانون البلديات' كما ورد من الحكومة


من جهته، لفت يونس إلى أهمية التوسع في برامج الإقامة والتدريب بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من خريجي كليات الطب من داخل وخارج الأردن، مؤكداً ضرورة إعادة هيكلة اللجان العلمية بما يضمن تفرغ جزء منها لغايات الامتحان ومتابعة التدريب والتعليم.

وبين أن عدد الحاصلين على شهادة المجلس الطبي الأردني بلغ نحو 9 آلاف طبيب وطبيبة من مختلف التخصصات.

أخبار ذات صلة

newsletter