الضريبة تدعو لتقديم إقرار الدخل قبل نهاية نيسان الحالي

اقتصاد نشر: 2017-04-08 17:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
المصدر المصدر

أكدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن التأخر في تقديم إقرار ضريبة الدخل عن الموعد القانوني الذي ينتهي في 30 نيسان الحالي، سيعرض المكلف الملزم إلى غرامة تتراوح بين 100 دينار إلى 500 دينار بالإضافة إلى تعرضه للتقدير الأولي والإداري.

و دعت الدائرة المكلفين إلى ضرورة تقديم إقرارات الدخل عن عام 2016 خلال الأيام المتبقية من الشهر الحالي وعدم تأخير تسليم الإقرارات إلى نهاية الشهر تجنبا للازدحام وتوفير عليهم في الوقت والجهد.

كما طلبت الدائرة المكلفين مراعاة أن يتم تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة، التي تعبر عن دخولهم الواقعية والحقيقية التي تعبر عن أنشطة أعمالهم الحقيقية خلال العام2016.

وأشارت الدائرة إلى أن التأخر في دفع المبالغ المترتبة على المكلف بما فيها المعلنة في الإقرار الضريبي عن الموعد القانوني سيرتب غرامة بواقع 4 بالألف عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة المبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2016 على نسخه الكترونيه CD حسب النموذج المتوفر على الموقع الالكتروني مرفقه مع الاقرار الضريبي.


إقرأ أيضاً: الضريبة تدعو المكلفين لتقديم اقرار ضريبة الدخل لعام 2016


وأشارت الدائرة إلى أنه بإمكان المكلفين الحاصلين على اسم مستخدم ورقم سري تقديم الاقرار الكترونيا من خلال موقع الدائرة.

ودعت الضريبة المكلفين الذين لم يشتركوا بخدمات ضريبة الدخل والمبيعات الالكترونية المبادرة للاستفادة من خدمات الحكومة الالكترونية من خلال الحصول على اسم مستخدم ورقم سري من اقرب مديرية أو من خلال مكتب الدائرة في غرفة تجارة عمان لتمكينهم من تقديم الاقرارات الكترونيا والحصول على عدد من الخدمات الاخرى دون الحاجة الى عناء مراجعة الدائرة.

وأوضحت الدائرة انه تم توفير نماذج إقرارات ضريبة الدخل لكافة شرائح المكلفين للعام 2016 وإرشادات تعبئتها على الصفحة الرئيسية لموقعها الإلكتروني www.istd.gov.jo، حيث يمكن للمكلفين طباعتها وتعبئتها وتسليمها للدائرة.

أخبار ذات صلة