Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئاسة السورية تعتبر الضربة الاميركية تصرفا 'ارعن غير مسؤول' | رؤيا الإخباري

الرئاسة السورية تعتبر الضربة الاميركية تصرفا 'ارعن غير مسؤول'

عربي دولي
نشر: 2017-04-07 14:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الرئاسة السورية تعتبر الضربة الاميركية تصرفا "ارعن غير مسؤول"
الرئاسة السورية تعتبر الضربة الاميركية تصرفا "ارعن غير مسؤول"

اعتبرت الرئاسة السورية في بيان الجمعة الضربة الاميركية على قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط البلاد تصرفا "ارعن غير مسؤول"، وفق ما نقل الاعلام الرسمي.

وقالت الرئاسة السورية في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) "في عدوان جائر وسافر قامت الولايات المتحدة الأميركية فجر اليوم باستهداف مطار الشعيرات"، مؤكدة "ان ما قامت به اميركا ما هو إلا تصرف أرعن غير مسؤول ولا ينم الا عن قصر نظر وضيق افق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع".

واعتبرت الرئاسة السورية ان هذا "الفعل المشين عبر استهداف مطار لدولة ذات سيادة يوضح بالدليل القاطع مرة أخرى من أن تعاقب الإدارات لهذا النظام لا يغير من السياسات العميقة لكيانه المتمثلة باستهداف الدول واخضاع الشعوب ومحاولة الهيمنة على العالم".

واطلق الجيش الاميركي فجر الجمعة بالتوقيت المحلي 59 صاروخا عابرا من طراز "توماهوك" استهدفت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص في وسط البلاد، وذلك ردا على "هجوم كيميائي" اتهمت واشنطن النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد الثلاثاء.


إقرأ أيضاً: الضربة الأميركية في سوريا بين مؤيد ومعارض


واكدت الرئاسة السورية ان "هذا العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين وعلى استمرار سحقهم ورفع وتيرة العمل على ذلك أينما وجدوا على مساحة الأراضي السورية".

وأتت الضربة العسكرية الاميركية بعيد فشل مجلس الامن الدولي في الاتفاق على قرار يدين الهجوم الذي أودى بحياة 86 شخصا على الاقل بينهم 30 طفلا.

ونفت الحكومة السورية قصف خان شيخون بمواد كيميائية. واكدت دمشق وحليفتها موسكو ان الطيران الحربي السوري استهدف صباح الثلاثاء مستودعا للفصائل المعارضة يحتوي "مواد سامة".

أخبار ذات صلة

newsletter