Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب: واشنطن انتصرت للعدالة | رؤيا الإخباري

ترمب: واشنطن انتصرت للعدالة

عربي دولي
نشر: 2017-04-07 08:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الامريكي دونالد ترمب
الرئيس الامريكي دونالد ترمب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إنه أمر بالضربة العسكرية على المطار الذي شنت منه الطائرات القصف الكيماوي على خان شيخون في حمص.

وأشار ترمب إلى أن الولايات المتحدة انتصرت للعدالة، بعد الضربات الصاروخية التي وجهتها على مطار الشعيرات العسكري.

وقال ترمب في خطاب مقتضب وقد بدت على وجهه أمارات الغضب "كل الأمم المتحضرة" إلى العمل من أجل إنهاء سفك الدماء في سوريا، وذلك بعيد إصداره أمرا بتوجيه ضربة عسكرية استهدفت فجر الجمعة قاعدة جوية سورية ردا على هجوم كيماوي اتهم بشنه الحكومة السورية في شمال غرب البلاد صباح الثلاثاء.

وقال ترمب إن "الديكتارتور السوري بشار الأسد شن هجوما رهيبا بأسلحة كيماوية ضد مدنيين أبرياء مستخدما عامل أعصاب ساما مميتا"، مشددا على أن الولايات المتحدة هي "مرادف للعدالة".


إقرأ أيضاً: قتلى في الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات في سوريا


وأضاف أن "مصلحة الأمن القومي الحيوية للولايات المتحدة تقتضي منع وردع انتشار واستخدام الأسلحة الكيميائية القاتلة".

وتابع "ليس هناك أدنى شك في أن سوريا استخدم أسلحة كيميائية محظورة وانتهكت التزاماتها المنصوص عليها في معاهدة الأسلحة الكيميائية وتجاهلت دعوات مجلس الأمن الدولي".

وإذ اعتبر الرئيس الأمريكي أن الضربة تعني أن "أميركا انتصرت للعدالة"، اتهم الرئيس السوري بأنه "انتزع أرواح رجال ونساء وأطفال عزّل" في الهجوم على خان شيخون الذي قال مسؤول في البيت الأبيض إن الحكومة السورية استخدمت لتنفيذه غاز السارين.

وأضاف "الليلة، أدعو كل الأمم المتحضرة للانضمام إلينا في سعينا إلى إنهاء المجزرة وسفك الدماء في سوريا وأيضا للقضاء على الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه".

ونفذ الجيش الأمريكي دونالد ترمب الخميس ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية للقوات السورية ردا على "الهجوم الكيماوي" الذي تتهم النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter