Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تهدد بتحرك احادي حيال الملف السوري | رؤيا الإخباري

واشنطن تهدد بتحرك احادي حيال الملف السوري

عربي دولي
نشر: 2017-04-05 20:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي
السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي

حذرت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي الاربعاء من ان الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات احادية في سوريا إذا فشلت الامم المتحدة في الرد على الهجوم الذي يشتبه في انه كيميائي وخلّف 72 قتيلا.

وقالت هايلي خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن الهجوم الذي استهدف خان شيخون في إدلب بشمال غرب سوريا "عندما تفشل الأمم المتحدة باستمرار في مهمتها القاضية بتحرك جماعي، هناك أوقات في حياة الدول نجبر فيها على التحرك بأنفسنا".

وهاجمت هايلي روسيا لعدم ممارسة نفوذها لدى حليفها السوري، وذلك غداة هجوم يعتقد انه كيميائي خلف 72 قتيلا في شمال غرب سوريا.

وقالت هايلي "كم من الاطفال يجب ان يموتوا بعد لكي تبدي روسيا اهتماما بالامر؟".

واضافت "اذا كانت روسيا تملك التأثير الذي تدعيه في سوريا، فعليها ان تستخدمه"، عارضة امام اعضاء المجلس ما قالت انه صورتان لضحايا الهجوم الكيميائي المفترض الثلاثاء.

وطالبت موسكو ايضا بـ"وضع حد لهذه الافعال الوحشية"، قائلة "انظروا الى هذه الصور".


إقرأ أيضاً: إيفانكا تغرّد لضحايا خان شيخون


وعقد مجلس الامن اجتماعا طارئا الاربعاء لبحث هذا الهجوم الذي استهدف بلدة خان شيخون في محافظة ادلب واسفر عن 72 قتيلا في اخر حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وكانت روسيا رفضت مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا يندد بالهجوم واعتبرته "غير مقبول" في ما يعكس انقساما جديدا بين الغربيين وموسكو حول الملف السوري.

ورأى مساعد السفير الروسي لدى المنظمة الدولية فلاديمير سافرونكوف ان المشروع اعد على عجل وليس مفيدا داعيا الى "تحقيق موضوعي" في ما حصل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter