مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2017-03-30 10:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى المبارك
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى المبارك

اقدم العشرات من المستوطنين على اقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك، صباح الخميس، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، بعد انتهاء اقتحامات المتطرفين خلال الفترة الصباحية.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس، بأن 55 متطرفًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها وقيودها على دخول المصلين للأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند الأبواب، بالإضافة إلى استمرار منع دخول نساء "القائمة الذهبية" منذ نحو عامين.


إقرأ أيضاً: الاحتلال حول 40% من أراضي الضفة إلى 'أراضي دولة'


يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بشكل يومي لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال، بالإضافة إلى الاعتداء على موظفي الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى، واعتقالهم بعضهم وإبعادهم عن مكان عملهم.

وكانت مصادر إعلامية عبرية كشفت النقاب عن موافقة الحكومة الاسرائيلية لما يسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم من إقامة طقوس قرابين "الفصح" في منطقة القصور الأموية الملاصقة للمسجد الأقصى، في خطوة تصعيدية تستهدف تهويد المسجد الأقصى.

وقالت صحيفة " هآرتس" العبرية إن هذه الجماعات توجهت للحكومة الإسرائيلية والشرطة، طلبت من خلاله السماح لها بتقديم القرابين في ساحات الأقصى خلال "عيد الفصح" العبري الذي يحل في العاشر من نيسان/ أبريل القادم.

أخبار ذات صلة