Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تناول الشاي يقلل من خطر الاصابة بالزهايمر | رؤيا الإخباري

تناول الشاي يقلل من خطر الاصابة بالزهايمر

صحة
نشر: 2017-03-30 09:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

بسبب حبنا الشديد للشاي كثير من الدول قامت بتخصيص وقت في النهار لتناوله، فإلى جانب طعمه اللذيذ هناك فوائد عديدة له! اكتشف آخر فوائده.

وجدت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (The Journal of Nutrition, Health & Aging) أن تناول الشاي بانتظام من شأنه أن يقلل من خطر التدهور المعرفي وبالأخص لدى الأشخاص المعرضين للإصابة بالزهايمر.

ويعتبر الشاي من أكثر المشروبات المشهورة في العالم، كما يرتبط تناوله مع انخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة مثل مرض السكري والسرطان وأمراض القلب.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أنهم استهدفوا عدداً من المشتركين الذين طلب منهم ملء استمارات حول تناولهم للشاي، ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا الشاي باستمرار انخفض لديهم خطر التدهور المعرفي بنسبة وصلت إلى 50% تقريباً.


إقرأ أيضاً: تحذير من مزج هذه الأطعمة والمشروبات مع أدويتك!


وأفاد الباحثون أن الفائدة كانت أكبر وأعظم لدى الأشخاص الذين يحملون جين معين يدعى (APOE e4) وهو الذي يرفع من خطر الإصابة بالزهايمر، إذ قل خطر إصابة هؤلاء الأشخاص بالتدهور المعرفي بنسبة 86%.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج بقيت مماثلة بعد الأخذ بعين الاعتبار عدداً من العوامل المختلفة مثل النشاط الاجتماعي والرياضي.

هذا ولم تبحث الدراسة في الأسباب الكامنة وراء هذه العلاقة، إلا أنه وبشكل عام فسر الباحثون أنه قد يكون نتيجة لوجود مركبات ذات فائدة عظيمة في الشاي مثل مضادات الأكسدة المختلفة والتي تعمل كمضادات للالتهابات وتحمي الدماغ من إصابته بالضرر.

تناول الشاي باستمرار إذا من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بالعديد من الأمراض المختلفة، لذلك لا تهمل تناوله أبداً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter