Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المعارضة تتهم دمشق بقصف حي القابون بالكلور | رؤيا الإخباري

المعارضة تتهم دمشق بقصف حي القابون بالكلور

عربي دولي
نشر: 2017-03-30 06:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قصف على حي القابون في دمشق
قصف على حي القابون في دمشق

المجلس المحلي في حي القابون بالعاصمة السورية دمشق يتهم الجيش السوري بقصف الحي براميل متفجرة تحوي غاز الكلور.

وقال ذات المصدر انه أصيب على إثرها عشرات المدنيين وعدد من مقاتلي المعارضة بحالات اختناق.

وقال طبيب ميداني في مشفى القابون إن مدنيين ومقاتلين وصلوا للمشفى الميداني وتظهر عليهم أعراض استنشاق غاز الكلور، كاحمرار في العينين وغثيان وتم التعامل مع معظم الحالات، ولا وجود لقتلى ضمن المصابيين، فيما يزال البعض يتلقى العلاج.

من جهة أخرى، قتل ثلاثة مدنيين وأُصيب آخرون بقصف زملكا بريف دمشق. حيث استهدفت مقاتلات حربية المدينة بأكثر من خمس غارات بصواريخ فراغية.


إقرأ أيضاً: 16 قتيلا في غارة جوية على سجن في ادلب


وفي ريف حماة، أعلنت فصائل المعارضة السورية استعادة السيطرة على نقطة استراتيجية بعد اشتباكات مع قوات الجيش السوري وميليشياته.

كما اندلعت اشتباكات متجددة في عدة محاور في ريف حماة بالتزامن مع قصف مكثف لعلى نقاط الاشتباك، وسط تقدم لفصائل المعارضة والسيطرة على نقاط جديدة في المنطقة ضمن معاركها للسيطرة على مدينة حماة ومطارها العسكري.

وفي إدلب وصفت الهيئة السياسية في المحافظة، الاتفاق الموقع بين جيش الفتح وإيران بأنه ظالم للشعب السوري وقيمه ومبادئ ثورته، ويعزز التغيير الديمغرافي.

وأضافت الهيئة أن الاتفاق يعزز التغيير الديمغرافي والانقسام الطائفي بين مكونات الشعب السوري، التي تفرضها دمشق وميلشياتها الطائفية.

ودعت الهيئة المؤسسات الثورية إلى الوقوف بوجه كل مشاريع التقسيم والمحافظة على وحدة سوريا منوهة برفض أي حل تفرضه أي جهة لا يتوافق مع ثورة الشعب السوري.

 

أخبار ذات صلة

newsletter