شرطة دبي تضبط عصابة استولت على أرصدة بطاقات ائتمان

عربي دولي نشر: 2017-03-29 21:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
دورية شرطة دبي - أرشيفية
دورية شرطة دبي - أرشيفية
المصدر المصدر

ضبطت شرطة أبوظبي، عصابة من 4 آسيويين، متورطين بقرصنة بطاقات ائتمانية، بواسطة أجهزة "سكيمر" والاستيلاء غير المشروع على أرصدة تجاوزت قيمتها مبلغ مليون درهم، ما يعادل نحو 272 ألف دولار.

وأعلن مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة ابوظبي العميد راشد بورشيد في تصريح، الأربعاء، أن فرق العمل والخبراء الجنائيين تحركوا للبحث في العمليات السوداء التي تمت بعد ورود بلاغات من بنوك عالمية.

وأشار إلى تمكن شرطة أبوظبي، في أقل من 24 ساعة من ضبط العصابة، التي استخدم أفرادها الأربعة البطاقات المستنسخة بطريقة غير مشروعة، في منافذ بيع متعددة.


إقرأ أيضاً: شرطة دبي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالجريمة قبل وقوعها


وكشف بورشيد عن جريمة معقدة، تمكن خبراء الجريمة الالكترونية بشرطة أبوظبي، من التوصل إلى فك غموضها، والتي استخدم فيها الجناة فكراً إجرامياً متطوراً بعد حصولهم على بيانات بطاقات ائتمانية من خلال شبكات قرصنة عالمية وتحويل أرصدة تلك البطاقات على بطاقات الكترونية ممغنطة غير معدة في الأصل كبطاقات ائتمانية مثل بطاقات فتح أقفال الغرف الفندقية.

وقام الجناة بجمع النقاط على البطاقات المسروقة، في منافذ التسوق المعروفة حول العالم لتتحول تلك البطاقات غير البنكية إلى بطاقات ائتمانية تحمل على الشريط الممغنط، بيانات صحيحة لحسابات بطاقات ائتمانية مسروقة من قبل قراصنة دوليين.

 

أخبار ذات صلة