Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلتقي العبادي والسبسي وفارماجو | رؤيا الإخباري

الملك يلتقي العبادي والسبسي وفارماجو

الأردن
نشر: 2017-03-29 20:52 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الملك يلتقي رئيس الوزراء العراقي
الملك يلتقي رئيس الوزراء العراقي

 

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي ترأس وفد بلاده لأعمال القمة العربية.

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش أعمال القمة، العلاقات الأخوية بين البلدين وآليات البناء عليها لتوسيع آفاق التعاون بينهما ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي إلى بغداد مؤخرا.

وجرى التأكيد على أهمية دعم جهود الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب وإطلاق عملية سياسية تشمل جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي تسهم في بناء عراق مستقر وقوي وموحد. وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني.

 

الملك يلتقي الرئيس التونسي

كما ركز لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع أخيه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الذي ترأس وفد بلاده لأعمال القمة العربية على بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى الميادين وأخر المستجدات الإقليمية.

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش أعمال القمة أهمية قمة عمان في تعزيز وحدة الصف العربي وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك وبما يحقق مصالح الأمة العربية وخدمة قضاياها العادلة.

كما تطرق اللقاء إلى الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وسبل إيجاد حلول سياسية لها وبما يحقق الأمن والاستقرار لشعوبها.

وتم استعراض جهود محاربة الإرهاب الذي يشكل الخطر الأبرز في المنطقة والعالم ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني.

الملك يلتقي الرئيس الصومالي


إقرأ أيضاً: الملك وأمير الكويت يؤكدان ضرورة معالجة أزمات المنطقة


والتقى جلالة الملك عبدالله الثاني الرئيس الصومالي محمد عبدالله فارماجو، الذي ترأس وفد بلاده لأعمال القمة العربية.

وتناول اللقاء الأوضاع في الصومال وضرورة دعمه وتعزيز قدراته لتمكينه من تحقيق الأمن والاستقرار.

كما تطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة خطر الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وهنأ جلالة الملك الرئيس فارماجو بانتخابه رئيسا لبلاده.

وحضر اللقاء: رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter