هلّت بشائر الملك سلمان .. اتفاقيات أردنية سعودية بمليار دولار

اقتصاد
نشر: 2017-03-27 15:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: ليلى خالد
الملك يستقبل ضيف الأردن الكبير خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله إلى عمان
الملك يستقبل ضيف الأردن الكبير خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله إلى عمان

افتتح وزير التجارة والتموين المهندس يعرب القضاة المكتب الدائم لمجلس تنسيق الاعمال السعودي الأردني في مقر غرفة تجارة الأردن.

واشار القضاة خلال الافتتاح إلى أن المكتب يهدف الى زيادة التواصل والترابط والتكامل بين جميع الفعاليات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز بيئة الشراكة الاقتصادية بين البلدين التي ستساهم بإيجاد فرص استثمار جديدة وزيادة حجم التبادل التجاري بين القطاع الخاص في الأردن والسعودية.


إقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو استقبال الملك لخادم الحرمين الشريفين


وكشف رئيس مجلس الأعمال الأردني السعودي عن الجانب السعودي الدكتور حمدان السمرين خلال افتتاح المكتب عن توقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 750 مليون دينار "أكثر من مليار دولار"، وذلك على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويهدف تدشين المكتب الدائم للمجلس في غرفة تجارة الاردن لتنسيق أعماله، وتقديم الخدمات والمعلومات اللازمة لأعضاء المجلس من الجانبين الأردني والسعودي، ومعالجة المعيقات التي تعترض زيادة مبادلات البلدين التجارية، وتسهيل حركة انسياب السلع والأشخاص وتوحيد المواصفة، ومنح تسهيلات للمصدرين الاردنيين، وسائقي الشاحنات واستثناء المملكة من الإجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات.

ويشار إلى أن أصحاب الأعمال السعوديين من المستثمرين الرئيسين بالمملكة لهم استثمارات تزيد عن 10 مليارات دولار تتركز بالعديد من القطاعات الاستراتيجية والحيوية.

أخبار ذات صلة

newsletter