حكومة 'التقشف' تشتري للملقي 'مرسيدس S600' يتجاوز سعرها 140 ألف دينار

محليات
نشر: 2017-03-27 14:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سيارة رئيس الوزراء الجديدة من طراز "مرسيدس S600 "
سيارة رئيس الوزراء الجديدة من طراز "مرسيدس S600 "

استبدل رئيس الوزراء هاني الملقي، سيارته القديمة، بأخرى حديثة من طراز "مرسيدس S600 " الجديدة والمصفحة، وهي واحدة من السيارات التي خصصت للقمة العربية.

وقالت مصادر رسمية لـ"رؤيا" إن إبدال سيارة رئيس الوزراء بسيارة من هذا الطراز الحديث جاء لدواع عديدة، أبرزها أن سيارة رئيس الوزراء السابقة أصبحت مواصفات الأمان بها قديمة.

وأشارت المصادر إلى أن سيارة رئيس الوزراء القديم والمصفحة تتطلب صيانة مستمرة ومكلفة بسبب الاستهلاك المستمر، وهذا الأمر مكلف بالنسبة للحكومة التي أعلنت قبل أشهر اتخاذ إجراءات تقشفية مما اضطرها لشراء سيارة جديدة وأكثر حداثة توفيرا للمصاريف .

وأكدت المصادر ذاتها أن سيارة رئيس الوزراء الجديدة ليست للملقي وإنما لمنصب رؤساء الوزراء أيا كانوا، مشيرة إلى أن السيارة التي استبدلت كانت مخصصة لرئيس الوزراء السابق عبدالله النسور.


إقرأ أيضاً: أردني يؤثث مكاتب حكومية بالكامل بعد إعلان الحكومة 'تقشفها'


وبررت المصادر عدم شراء مركبة من نوع s400 "هايبرد" لان هذا النوع من المركبات لا يتمتع بمواصفات أمنية متقدمة كما هو موجود جود نوع البنزين s600 .

وعند الحديث عن مواصفات "مرسيدس S600" فإنها مخصصة لرجال السياسة والأعمال وتحمل الاسم الرسمي S600 "غارد" أو الحارس، تشبه أي سيارة مرسيدس أخرى من الفئة إس، إلا أنها خاضعة لتعديلات كبيرة، تتركز معظمها على تقوية بنيتها

وهذه البنية تبدأ بوضع مواد عازلة بين أقسام جسم السيارة المختلفة، وتغليف لوحات الجسم الفولاذي. وطبعا تزويد السيارة بزجاج مقاوم للانفجارات ما يؤهلها لتكون أكثر أمنا للمسؤولين .

ويؤكد القائمون على صنع هذه السيارة، أن التصفيح فعال جدا ويلبي أعلى معايير السلامة في هذه الفئة من السيارات.

وهذه السيارة مصممة لحماية ركابها والهروب بهم من الأخطار، بمحرك V12 بقوة 530 حصانا، كما تم تزويد السيارة بإطارات خاصة تتميز بإمكانية القيادة عليها حتى عند تفريغها من الهواء.

وبحسب ما هو معلن، فإن سعر مرسيدس S600 يصل لحوالي 190 ألف دولار ما يقارب 140 ألف دينار بدون رسوم جمارك.

أخبار ذات صلة

newsletter