الحكومة توافق لأمانة عمان على إجراءات جديدة حول تجديد الرخص المهنية

محليات
نشر: 2017-03-26 20:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الاحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور الموافقة على قيام امانة عمان الكبرى بتجديد الرخص المهنية للمحلات والمنشآت القائمة ضمن حدودها مباشرة على ان يتم ابلاغ الجهات المعنية التي تشترط موافقتها عند تجديد الترخيص لتقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة وفق تشريعاتها وفي حال وجود اي مخالفة تقوم تلك الجهات بإبلاغ امانة عمان لعدم تجديد الرخصة في السنة التي تليها.

ويأتي القرار بهدف تبسيط اجراءات منح وتجديد الرخص المهنية ضمن حدود امانة عمان الكبرى وذلك بهدف تطوير وتحسين اداء المهام والاعمال ولتوفير وقت وجهد اصحاب العلاقة وتشجيعا للاستثمار في مدينة عمان.


إقرأ أيضاً: مجلس الوزراء يوافق على مشروع نظام معدل لتعيين الوظائف القيادية


الى ذلك قرر المجلس الموافقة على اتفاقية منحة تمويل المرحلة الثانية من مشروع امداد الطاقة للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين بقيمة 44 مليون يورو بين المملكة الاردنية الهاشمية وبنك الاعمار الالماني وتفويض وزير التخطيط والتعاون الدولي بالتوقيع عليها نيابة عن الحكومة الاردنية.

وتأتي الاتفاقية في اطار الجهود المبذولة في متابعة تنفيذ الالتزامات والتعهدات المالية التي اعلن عنها مجتمع المانحين خلال مؤتمر دعم سوريا والمنطقة الذي عقد في لندن العام الماضي وتنفيذا لمحاور العقد مع الاردن اضافة الى محضر اجتماعات المحادثات الاردنية الالمانية التي عقدت في برلين العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter